2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo جنبلاط ينعى السيد حسن نصرالله logo الصمد: رحمك الله يا سيد السادة logo نداء عاجل للبنان: النزوح من "الضاحية" يتجاوز النصف مليون logo كيف اخترقت اسرائيل برج مراقبة مطار بيروت؟ logo سيرة نصر الله الموجزة.. بانتظار اختيار الخلف logo "أتقدم بالتعزية من حزب الله"... جنبلاط ينعى نصرالله! logo بعد إستشهاد السيد... "حماس": نقف صفًا واحدًا مع حزب الله! logo الجيش الإسرائيلي عن نصرالله: كان لِوقت طويل من أكبر أعداءنا!
هل تستهلكون حصصاً جيدة من الفاكهة والخضار؟
2019-06-28 09:59:53

كتبت سينتيا عواد في صحيفة “الجمهورية”:

صحيح أنّ تفاحة في اليوم تُغنيكم عن زيارة الطبيب، ولكنها غير كافية لبلوغ حصص الفاكهة والخضار التي توصي بها يومياً وزارة الزراعة الأميركية. المنتجات الطبيعية لا تُشعركم فقط بالشبع من دون استهلاك سعرات حرارية كثيرة، إنما هي غنية أيضاً بفيتامينات ومعادن أساسية لا غنى عنها حِفاظاً على صحّة جيدة.

إستناداً إلى النتائج الأولية لدراسة أجرتها جامعة «Tufts»، عُرضت في الاجتماع السنوي لـ»American Society for Nutrition»، فإنّ قلّة استهلاك الفاكهة والخضار أصبحت مشكلة عالمية. توصلت الدراسة إلى أنّ عدم تناول ما يكفي من الفاكهة والخضار قد يرتبط بملايين الوفيات الناتجة من أمراض القلب والسكتات الدماغية سنوياً.

مزيد من الفاكهة

تحتوي الفاكهة على الألياف والكثير من الفيتامينات والمعادن، ومذاقها الحلو يرجع إلى السكر الطبيعي الموجود فيها. في الواقع، إنّ الإنغماس في هذا النوع من السكاكر يومياً قد يساعد على خفض ضغط الدم، وتقليل خطر أمراض القلب، والوقاية من بعض أنواع السرطان، جنباً إلى فوائد أخرى، وفق «Harvard School of Public Health».

غير أنّ شخصاً واحداً من بين 10 بالغين يحصل على حصص الفاكهة الموصى بها يومياً، بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). الأمر ذاته ينطبق على المراهقين، بحيث أنّ فقط 9 في المئة من طلاب المدارس الثانوية يستهلكون كمية كافية من الفاكهة يومياً. نتيجة ذلك، توصلت دراسة جامعة «Tufts» إلى أنّ 1 من بين 7 وفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية قد ترتبط بقلّة استهلاك الفاكهة. شدّدت «CDC» على أنّ البالغين يجب أن يتناولوا نحو 1,5 إلى كوبين من الفاكهة المتنوعة يومياً. بمعنى آخر، يجب تأمين نحو 4 حصص من الفاكهة كل يوم، علماً أنّ الحصة تكون تقريباً بحجم قبضة اليد، إستناداً إلى جمعية القلب الأميركية.

ملء الطبق بكثير من الخضار

الخضار منخفضة الكالوري والدهون، وعالية بالألياف، وخالية من الكولسترول. إنها تؤمّن كمية متنوعة من المغذيات الأساسية، بما فيها الفيتامينين A وC، والبوتاسيوم، والألياف، والفولات. بالإضافة إلى قيمتها الغذائية، فإنّ الخضار غير النشوية مثل السبانخ والجرجير وورقيات خضراء أخرى تضمن خسارة الوزن، بحسب «Harvard Health».



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top