2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo السفارة الكندية: لا نقوم بإجلاء الكنديين في لبنان في الوقت الحالي logo حركة “أمل”: عهدنا للشهيد السيد أن نبقى الكتف على الكتف logo المستشفيات تتكاتف رغم ضعف الإمكانات: لإفساح المجال للجرحى logo هل يكون هاشم صفي الدين خليفة نصر الله؟ logo "قائد مميز وصادق"... الرئيس عون نعى السيد نصرالله: صديق شريف كانت لي معه وقفات عدة لمصلحة لبنان وشعبه logo غالانت "يتفاخر": نفذنا واحدة من أهم الاغتيالات بتاريخ إسرائيل logo بعد إعلان استشهاد نصر الله... إغتيالان جديدان في بيروت! logo تعليق الرحلات الإيرانيّة إلى لبنان!
سفير اليابان من قب الياس: سنواصل دعمنا لمشاريع التنمية بجميع أنحاء لبنان
2019-06-27 19:09:48

أعلنت السفارة اليابانية في لبنان، أنّ حكومة اليابان قدّمت، كجزء من مساعدتها المتواصلة للبنان، 800 ألف دولار أميركي لمشروع تحقيق الإستقرار الإجتماعي من خلال الدعم الزِراعي الشامل للمجتمعات المضيفة للاجئين في لبنان، الّذي نُفّذ عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي- UNDP، موضحةً أنّ المشروع تمّ بالتعاون مع وزارة الطاقة والمياه، المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (ICARDA)، مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية- LARI وبلدية قب الياس.

ولفت في بيان، إلى أنّ لمناسبة إنجاز المشروع في 27 حزيران 2019، حضر سفير اليابان في لبنان ماتاهيرو ياماغوتشي حفل التدشين في قب الياس، مبيّنةً أنّ المشروع يهدف إلى زيادة إنتاجيّة المزارعين المحليّين والحد من هدر المياه، من خلال إعادة تأهيل قنوات الري. وذكرت أنّ نظام الري الجديد سيسهّل عمليّة تحويل المياه إلى الحقول الزراعيّة، وسيمكّن المزارعين من إدارة المياه بفعاليّة، ممّا يرفع جودة المحاصيل. كما دعم المشروع المزارعين المحليين والعمال السوريين عبر برنامج لبناء القدرات يهدف إلى تطوير أساليبهم الزراعية.

وخلال الحفل، شدّد ياماغوتشي على أهميّة المشروع في تنمية القطاع الزراعي، الّذي يعدّ مصدرًا رئيسيًّا لفرص العمل لآلاف الأسر، وخصوصًا في منطقة البقاع، مؤكّدًا أنّ اليابان ستواصل دعمها لمشاريع التنمية في جميع أنحاء لبنان، للمساعدة في تخفيف وطأة أزمة النازحين، وتحسين الظروف المعيشيّة للمجتمعات اللبنانية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top