2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo قصف إسرائيلي على الضاحية.. وإعلان من العدو logo غارات جديدة متتالية على الضاحية الجنوبية logo بايدن يوجه البنتاغون لتعديل وضع القوات الأمريكية بعد ضربات بيروت logo غرفة إدارة الأزمات توجه نداء عاجلاً للنازحين logo الجيش الاسرائيلي: “سنضرب خلال ساعات” logo بالفيديو: غارات عنيفة على الضاحية logo الأردن: نتنياهو يجر المنطقة إلى حرب شاملة ويجب إيقافه logo بالفيديو: حركة نزوح كثيفة من الضاحية الجنوبية
وفاة 146 طفلاً بـ"التهاب الدماغ" في ولاية بيهار الهندية
2019-06-24 15:12:56


وفاة 146 طفلاً بـالتهاب الدماغ في ولاية بيهار الهندية


أكد مسؤولون هنود اليوم الأحد، بأن ما لا يقل عن 146 طفلًا، لقوا حتفهم من جراء متلازمة التهاب الدماغ الحاد، التي تسبب تورمًا في المخ، وذلك بولاية بيهار الهندية.



وقال سانجاي كومار مسؤول الصحة في بيهار، إن معظم الوفيات التي تم تسجيلها منذ مطلع يونيو/حزيران وقعت في منطقة مظفر آباد، وأن مستشفى واحدًا سجّل 129 حالة وفاة حتى الآن.



وأضاف أن نحو 50% من بين أكثر من 600 طفل استقبلتهم المستشفيات بأعراض التهاب الدماغ قد غادروها بعد العلاج. ومعظم الضحايا كانوا دون السابعة من العمر.



اقرأ أيضا:



اكلات لمرضى السكر خفيفة علي مدار اليوم



يُذكر أن التهاب الدماغ هو تورم يحدث في المخ، ويكون السبب في معظم الحالات عدوى فيروسية. ويرتفع خطر الإصابة بالمرض في فصل الصيف وموسم الأمطار الذي يستمر من يونيو إلى أكتوبر.



وتسعى السلطات الطبية بالولاية للتعامل مع الأزمة بإرسال متخصصين ودعم من الأطباء والفرق الطبية إلى مظفر آباد من نيودلهي وباتنا عاصمة ولاية بيهار.



ويشير المسؤولون إلى أن هناك أسبابًا متعددة قد تكون وراء مثل هذه الموجات من انتشار المرض، التي تحدث سنويا في المنطقة التي تشمل شرق بيهار وغرب أوتار براديش.



وكان أكثر من 350 شخصًا، معظمهم من الأطفال، لقوا حتفهم من جراء انتشار مشابه للمرض في ذات المنطقة عام 2013. ويشير بعض المسؤولين إلى نقص السكر في الدم واختلال الكهرل (الإلكتروليت) كسبب رئيسي للوفيات، خاصة بين الأطفال الذي يعانون سوء التغذية.



قد يهمك أيضا:



زيت الزيتون يحمي من مرض السكر والسرطان



فوائد صحيَّة مُدهشة للترمس بينها تعديل مستوى السكر والكولسترول في الدم



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top