2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo السفير العراقي في باريس يكرّم شوقي عبد الأمير logo مؤتمر صحافي للمجلس التنفيذي لنقابة موظفي “أوجيرو” logo توضيح لمدير عام الطيران المدني بشأن رحلات “لوفتهانزا” الى بيروت logo "غيرُ مستعدون لها"...مسؤول اسرائيلي سابق يحذّر من "حرب إقليمية"! logo بالأرقام... اسرائيل تسبّبت بدمار "هائل" في لبنان وغزة! logo شركة طيران تعلق الرحلات الليلية من بيروت وإليها…لهذا السبب! logo عطية تناول وحمية ملفات مطار رفيق الحريري: نقدر ديناميكية الوزير المتواصلة حول المطار logo الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
دراسة تؤكّد أنّ المدخنين أكثر عرضة لآلام المفاصل والظهر
2019-06-23 16:14:22


دراسة تؤكّد أنّ المدخنين أكثر عرضة لآلام المفاصل والظهر


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة زيوريخ الألمانية، أن التدخين يسبب العديد من المشاكل ليست فقط للرئة، لكنه يمكن أن يسبب آلام المفاصل والظهر ويضعف فعالية العلاج، وفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية



ولتأكيد نتائج الدراسة، قام باحثون من مستشفى جامعة زيوريخ بدراسة كيفية استجابة 700 شخص من المدخنين لأدوية التهاب المفاصل.



ووجد الباحثون أنه بعد سنة أو سنتين من العلاج، كانت الأدوية أقل فعالية بشكل ملحوظ لدى المدخنين، وكان الفرق واضحا وخاصة بين المرضى الذين لديهم مستويات أعلى من علامة الالتهاب التي تسمى بروتين “C” التفاعلي.



اقرأ ايضا : 



دراسة جديدة تكشف طرق الحماية من أمراض القلب والسرطان



وقال الباحثون إنه ليس من الواضح كيف يضعف التدخين استجابة المرضى لهذه الأدوية البيولوجية، مشيرين أن هذا قد يكون نتيجة زيادة مستويات الالتهاب، وزيادة الألم عن طريق التدخل في الأعصاب، أو تقليل وصول الأكسجين للأنسجة.



وقد أظهرت دراسات سابقة أن التدخين يزيد من خطر التهاب المفاصل الروماتويدي ويقلل من فعالية العديد من أدوية التهاب المفاصل. وأضاف الباحثون أن هذه هي واحدة من أولى الدراسات التي كشفت تأثير التدخين على العلاج في الناس الذين لديهم التهاب المفاصل وألم أسفل الظهر.



قد يهمك ايضا : 



8 نصائح لعلاج التهاب المفاصل بطرق طبيعية وبسيطة



الثوم والتوابل يُمكنها تخفيف آلام التهاب المفاصل القاسية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top