2024- 07 - 06   |   بحث في الموقع  
logo تيمور جنبلاط: حسم الملف الرئاسي يتطلب الارتقاء بالمسؤولية السياسية logo مفاوضات غزة على مرحلتين:تدرجٌ من الهدنة..الى إنهاء الحرب logo شو الوضع؟ إيران تختار رئيساً إصلاحياً ولبنان ينتظر رئيسه... وبارولين يجدد حثّ المسيحيين على لعب دورهم في استحقاق الرئاسة. logo بايدن يجدّد إصراره على مواصلة السباق: أحترم الجميع logo "تحمل نصف نووي واشنطن"... أفضل 5 غواصات أميركية! logo كلمةٌ مرتقبة لنصرالله logo بارولين ودريان والمجلس الشرعي:لضرورة الاسراع في انتخاب رئيس logo جنبلاط يدعو لحسم الملف الرئاسي "المثقل بالشروط"!
افتتاح مؤتمر الاستثمارات تحت عنوان خطوة نحو تافوش في مدينة ديليجان
2019-06-23 10:14:38

افتتح مؤتمر الاستثمارات تحت عنوان خطوة نحو تافوش في مدينة ديليجان، في ارمينيا، برعاية وحضور رئيس حكومة ارمينيا نيكول باشينيان، وشارك في المؤتمر عدد من الوزراء والسفراء والمحافظين ورجال اعمال من عدة دول ، ومن لبنان حضر بدعوة رسمية محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة الذي كان له كلمة في المؤتمر ،كما واكبت سفيرة لبنان في ارمينيا السيدة مايا داغر الوفد اللبناني المشارك، كما شاركت شركة مزارع غاردينيا اللبنانية العاملة في ارمينيا ، جريا على عادتها السنوية في المؤتمر ممثلة بمديرها العام نقولا ابو فيصل.

‎المحافظ ابو جودة لفت بكلمته في المؤتمر، الى ان ارمينيا بخير ولكنها تحتاج الى تعاون من الجميع في هاياستان والانتشار الارمني حول العالم لذا اقترح عليكم خلق نادي أصدقاء ارمينيا حول العالم وبالتأكيد سوف أكون عضوا في هذا النادي الذي يعمل فيه الأعضاء عمل الدبلوماسية الاقتصادية لجلب الاستثمارات وبتكلفة صفر لانه عمل تطوعي.

وأشار الى ان ما أقوله للسلطات اللبنانية أكرره هنا، لا استثمارات بدون أمان واستقرار، حافظوا على جيشكم والقوى الامنية والبوليس ولا تدعوا احدا يفرط في حقوقكم لان الاستثمارات سوف تغادر اذا لم يعد الامن متوفرا وهذا الامن واحد من اهم النعم في ارمينيا، ونحن نعاني حتى يومنا هذا من تأخير وانتظار اوقات طويلة للدخول الى ارمينيا في المطار لذا نقترح انشاء بوابة الكترونية خاصة بالمستثمرين على غرار دبي مضيفا ان عليكم تطوير الأرياف عبر المجالس البلدية وتثقيف المواطن بأن المستثمر هو صديق ولم يأتِ الى هنا ليأخذ ارضهم معه الى بلاده، فضلا عن العمل لتحسين الدعاية لارمينيا في الخارج، لأن بعضاً من ابناء الارمن يعتبرون هذا البلد مكاناً لقضاء العطلة الصيفية وليس للاستثمار ويتفاجأون حين يقرأون عن استثمارات كبيرة هنا ، فبعض سفراء ارمينيا في الخارج يجب أن يدركوا بأن تشجيع المستثمرين على القيام بإستثمارات في أرمينيا هو جزء هام في عملهم.

وأمل ابو جودة في أن صلاحيات وزارة الزراعة التي انتقلت الى وزارة الاقتصاد ستنفذ بأفضل شكل، لأن البلد بحاجة ماسة للزراعة، والأمن الغذائي لارمينيا يبدأ من الزراعة ويليها الصناعة ، والرهان على السياحة رهان خاطئ.

‎وختم بالاشارة الى ان تافوش كما لبنان قد تكون منتجا هاما للصنوبر والفرصة متاحة لكم الاستفادة منها ، هلم نبني ارمينيا سوية، ودائما سوف أكون بتصرفكم نحو الافضل لهذا البلد الجميل .






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top