2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo النائب سليمان من عكار: حذار من التعمية على جريمة إحراق مكب سرار logo الحلبي عدل موعد امتحانات الكولوكيوم ومدد مهلة قبول الطلبات logo المحكمة الأميركية العليا تفصل في الحصانة الجنائية المطلقة لترامب logo الضمان يرفع تغطيته والمستشفيات "تتذمّر"... فسخ عقود مع المخالفين logo الانتخابات الفرنسية:اليمين المتطرف على أبواب السلطة..وتجمّع ماكرون"تم محوه عملياً" logo رئيس وزراء قطر يبحث"المصالحة الفلسطينية"مع مسؤول في المنظمة logo اعتداءات قيصري تشعل الشمال السوري ضد الوجود التركي..وأردوغان يستدرك logo إسرائيل بحاجة ل10آلاف جندي "على الفور"..والتمرد بقوات الاحتياط يتوسع
دراسة تُوضّح أن المدخنين أكثر عرضة لآلام المفاصل والظهر
2019-06-23 04:10:04


دراسة تُوضّح أن المدخنين أكثر عرضة لآلام المفاصل والظهر


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة زيوريخ الألمانية أن التدخين يسبب العديد من المشاكل ليست فقط للرئة لكنه يمكن أن يسبب آلام المفاصل والظهر ويضعف فعالية العلاج، وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.



ولتأكيد نتائج الدراسة، قام باحثون من مستشفى جامعة زيوريخ بدراسة كيفية استجابة 700 شخص من المدخنين لأدوية التهاب المفاصل.



ووجد الباحثون أنه بعد سنة أو سنتين من العلاج، كانت الأدوية أقل فعالية بشكل ملحوظ لدى المدخنين، وكان الفرق واضحا وخاصة بين المرضى الذين لديهم مستويات أعلى من علامة الالتهاب التي تسمى بروتين “C” التفاعلي.



وقال الباحثون إنه ليس من الواضح كيف يضعف التدخين استجابة المرضى لهذه الأدوية البيولوجية، مشيرين أن هذا قد يكون نتيجة زيادة مستويات الالتهاب، وزيادة الألم عن طريق التدخل في الأعصاب، أو تقليل وصول الأكسجين للأنسجة.



وأظهرت دراسات سابقة أن التدخين يزيد من خطر التهاب المفاصل الروماتويدى ويقلل من فعالية العديد من أدوية التهاب المفاصل.



وأضاف الباحثون أن هذه هي واحدة من أولى الدراسات التي كشفت تأثير التدخين على العلاج في الناس الذين لديهم التهاب المفاصل وألم أسفل الظهر



قد يهمك أيضا



عشب الزعفران يعد من أفضل التوابل لبشرة صافية



اكثري من تناول العنب لانه يحمي الأسنان من التسوس



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top