2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo توقيف 4 في بريطانيا لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء logo مانشيت “النهار”: رسالة “المقاومة” للفاتيكان: الهجوم الأعنف على بكركي! logo افتتاحية “الجمهورية”: هذه أسباب “الشهر المصيري”.. وعودة التموضع الى ما قبل الهدهد logo افتتاحية “الديار”: الفاتيكان يؤكد على اهمية انتخاب الرئيس من بكركي والمرجعية الشيعية غابت عن اللقاء logo واشنطن تبلغ اسرائيل خشيتها من حرب اقليمية..بدءاً من لبنان logo عناوين الصحف logo أسرار الصحف logo لقاء بكركي.. الموفد البابوي يصطدم بعقبات!.. عبدالكافي الصمد
إياكم واحتساء الكحول مع هذه المأكولات!
2019-06-21 09:01:47

كتبت سينتيا عواد في صحيفة “الجمهورية”:

سواء كنتم تستعدون للسهر في أحد الأماكن أو تحضرون حفلة عشاء في المنزل، إعلموا أنه عليكم تفادي مزج بعض الأطعمة مع الكحول. في الواقع، يمكن لأنواع معيّنة من هذا الخليط أن تمنع امتصاص المغذيات، أو تسبّب إرتجاع المريء أو حتى النفخة. ما هي تحديداً؟

تعرّفوا اليوم إلى أبرز المأكولات التي عليكم الامتناع عنها كلياً في المرّة المقبلة التي ترغبون فيها باحتساء كأس من الكحول، وفق إختصاصية التغذية، لورين هاريس- بينكوس، من نيويورك:

السناكات المالحة
تملك الكحول تأثيراً مُدرّاً للبول، ما يعني أنها تدفع الجسم إلى إنتاج مزيد من البول. إنها تمنع إفراز الهورمون المطلوب لإعادة امتصاص المياه، ما قد يسبب أيضاً الجفاف. وفي المقابل، فإنّ السناكات المالحة، مثل التشيبس والكعك المملّح، تحفّز بدورها الجفاف. إنها تُشعر الشخص بعطش إضافي، الأمر الذي قد يجعله يحتسي كؤؤساً إضافية من الكحول لإرواء عطشه. يكمن الحلّ إذاً بشرب كوب أو اثنين من المياه بين المشروبات الكحولية، واختيار الخضار الطازجة، أو الجبنة، أو المكسرات النيئة كسناك.

البيتزا
الخبر السيّئ هو أنّ الإنغماس في مأكولات معيّنة عقب انتهاء الحفلة، مثل البيتزا، قد يسبب إرتجاع المريء من خلال تأخير إفراغ المعدة وخفض الضغط في أسفل العضلة العاصرة للمريء. ولسوء الحظ، فإنّ البندورة، التي تملك نسبة عالية من الحامض، قد تبيّن أيضاً أنها تزيد احتمال إرتجاع المريء والحرقة. يعني ذلك أنّ أيَّ شيء يتضمّن البندورة، بما فيها الصلصة المستخدَمة للبيتزا، يُعتبر سيّئاً عندما تكون المعدة ممتلئة بالكحول.

الفاصولياء
شرب النبيذ على العشاء قد يساعد على الاسترخاء بعد يوم طويل ومشحون بالضغوط، ولكن إذا كنتم تشكون من قلّة مستويات الحديد، ربما عليكم استبدال هذا المشروب بالبيرة أو الكوكتيل. يحتوي النبيذ على مركّبات «Tannins» الموجودة في قشور العنب وبذوره، والتي تبيّن أنها تمنع الجسم من امتصاص الحديد ومغذيات أخرى مهمّة بشكل صحيح وفعّال. لذلك يُستحسن تجنّب النبيذ مساءً عند تناول مصادر الحديد مثل الفاصولياء، والورقيات الخضراء الداكنة، والحبوب الكاملة.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top