2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo مانشيت “الأنباء”: عوامل عدة على خط توسيع الحرب.. العقل والمنطق يقتضيان تحصين الداخل اللبناني logo افتتاحية “النهار”: تصعيد متزامن للتهديدات الميدانية وتحذيرات الدول logo بايدن يتعثر وترمب يُهاجم! logo من لواء "ناحال"... الجيش الإسرائيلي "يعترف" بمقتل جندي logo بعد تعليقها... إدارة بايدن تفرج عن "قنابل تزن 500 رطل"لإسرائيل logo "لإحتمال إجلاء مواطنيها من لبنان"... واشنطن "تتأهّب" في المتوسط logo "الملف الرئاسي غير ناضج بعد"... السنيورة: لا حلول سريعة جنوباً logo عناوين الصحف
الغارديان: تصريحات ترامب جاءت بعد اعلان اسقاط الطائرة الاميركية عمدا
2019-06-21 08:13:49

أشارت صحيفة الغارديان في تقرير نشرته لمراسله في واشنطن جوليان بورغر ومحرر الشؤون الدبلوماسية باتريك وينتور بعنوان ترامب يظن ان ضابطا إيرانيا منفلتا وغبيا أسقط الطائرة الأميركية الى أن تصريحات الرئيس الاميركي دونالد ترامب جاءت بعد إعلان إيران أن إسقاط الطائرة المُسيرة الأميركية كان متعمدا وأنها تعتبره نجاحا لقوات الدفاع الجوي الإيرانية و أن ترامب بعد اجتماعه بمستشاريه في البيت الأبيض اعتبر أن الخط الأحمر لإدارته مع إيران هو إيذاء أحد المواطنين الأميركيين مؤكدا أنه لم يكن هناك أي رجل او امرأة على متن الطائرة التي أسقطها الإيرانيون.

واشار التقرير الى أن كل ذلك يتزامن مع معارضة كبيرة لترامب في الكونغرس وهو ما جعل المساندة لسياسات الإدارة بخصوص الشرق الأوسط ضعيفة ومهتزة حيث يحشد أعضاء الكونغرس لإجراء تصويت على قرار ترامب مواصلة تصدير الذخيرة والسلاح للسعودية بشكل عاجل ودون الرجوع للكونغرس في صفقات تتعدى قيمتها 8 مليارات دولار.

وعرج التقرير على شرح التقنيات المتطورة الموجودة ضمن الطائرة المُسيرة التي أسقطها الإيرانيون وهي من طراز (غلوبال هوك) وتتبع قوات البحرية الاميركية وتبلغ قيمتها 130 مليون دولار ويبلغ حجمها نفس حجم أي طائرة تجارية صغيرة مضيفة ان القوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها أسقطت طائرات أميركية مُسيرة في اوقات سابقة من طراز ريبر لكن هذه المرة أسقط الإيرانيون أكبر واعقد طائرة مُسيرة اميركية بصاروخ أرض- جو.

وأضاف التقرير: في نفس الوقت هاجم الحوثيون المدعومون من إيران مركزا لتحلية المياه في السعودية بصاروخ معقد الصنع كما وقعت هجمات صاروخية وبقذائف الهاون على أماكن قريبة من منشأت اميركية في العراق وهو ما دعا وزارة الدفاع الاميركية البنتاغون إلى إعلان الدفع بألف جندي إضافي إلى منطقة الخليج.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top