2024- 06 - 21   |   بحث في الموقع  
logo خطة سموتريتش:قضم الضفة ومنع ضمها لدولة فلسطينية logo تسجيل صوتي لسموتريتش يفضح "مخطط إسرائيل" للضفة الغربية logo ترسانة أسلحة "ضخمة" يمتلكها حزب الله بمواجهة إسرائيل logo غوتيريش: لا يمكن تحمّل أن يصبح لبنان غزة أخرى logo "تجاهلته تل أبيب"... أوكرانيا قدمت "مسيرة إيرانية" لإسرائيل وعرض! logo تمديد فترة إخلاء "مستوطنات الشمال" logo “حزب الله” شيع واهالي حومين الفوقا الشهيد علي الهادي محمد جمعة logo وزير الدفاع الأميركي: “حزب الله” يمكنه إحداث ضرر لكل إسرائيل تقريبا!
علاء عساف لـ «الأنباء»: جديدي «بعد حرب وعام» يحاكي الوجع السوري
2019-06-20 23:58:35

دمشق ـ هدى العبود

أكد الفنان والكاتب السوري علاء عساف لـ «الأنباء» انه عندما يبدأ بكتابة مسلسلات تتعلق بالبيئة الشامية أو الدراما المعاصرة، يقع في حيرة من أمره، مفسرا ذلك بأن الدراما طرحت كل المواضيع منها السياسية والاجتماعية وأعمال البيئة الشامية التي تفننوا في تنوع مضمونها.

واضاف قائلا: عندما قررت كتابة مسلسل «شوارع الشام العتيقة»، قررت انه ليس مطلوبا مني أن أضيف أشياء خارقة، لأنني ببساطة عشت تفاصيل تلك البيئة الثرية والغنية بكل ما تحمله من معان، ومن هنا قررت أن أقدمها بلون جديد انني أحببت إظهار الشام المنفتحة بصورتها الحقيقية والمختلفة عما صورت وان أكون نصيرا للمرأة التي صورتها البيئة الشامية لان«حاضر ابن عمي وأمرك ابن عمي، تأمر يا تاج راسي» هذا الكلام ليس حقيقيا» لذلك عمدنا في المسلسل إلى تقديم المرأة الشامية بصورتها الحقيقية فهي امرأة مناضلة متعلمة لها كرامتها ووجودها، ولا تقبل ان تكون مجرد خادمة في نظر الزوج والمجتمع المحيط به.

هل أنت راض عن نتائج المشاهدة لأعمالك؟

٭ العرض قد يرضي فئة كبيرة من المشاهدين، وأنا أقولها صراحة كان ينقص العمل إحساس أكبر بالمسؤولية من بعض العاملين.

هل تابعت أعمال رمضان؟

٭ تابعت بعض الأعمال وكانت هناك مسلسلات مريحة للعين، لكن المضمون سيئ.

إذن ماذا افتقدت الدراما السورية هذا العام؟

٭ الدراما السورية افتقدت هذا العام مسلسلا يحاكي الوجع السوري، لذلك قررت أن أتكلم عن الأنفس المشوهة، وما بقي منها من أرواح، وهذا الامر موجود في مسلسلي الجديد الذي سيحمل اسم «بعد حرب وعام» وإن شاء الله سيكون ضيف الفضائيات العام المقبل وسيتطرق للعديد من القضايا الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع السوري.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top