2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله” يستهدف مبنى يستخدمه جنود العدو logo "أعلم كيفية قول الحقيقة"... بايدن "عازم" على الفوز! logo بوتين يدعو لإنتاج صواريخ كانت محظورة سابقا! logo “حزب الله” يكثف عملياته.. logo بن غفير يدعو لشن حرب شاملة على حزب الله logo بالأرقام... أضرارٌ فادحة للجيش الاسرائيلي في غزة! logo مجددا... أميركا تعلن تفكيك الرصيف العائم قبالة غزة logo بسرب من ‏المسيّرات... حزب الله يردّ على اغتيال سحمر
كوب من القهوة يوميًا يقي من شيخوخة العين
2019-06-19 16:17:03


كوب من القهوة يوميًا يقي من شيخوخة العين


أخبار جديدة ومطمئنة لعاشق فنجان القهوة الذى كان يعتبر فى الماضى متعة المذنب ، حيث كان يلقى باللوم على القهوة فى كل شىء من أمراض القلب والوفاة المبكرة إلى التقزم وتباطىء النمو ، إلا أن الابحاث الطبية الحديثة تكشف النقاب عن فوائد جديدة لتناول قدح القهوة اليومى بمعدل قد يصل إلى ستة أقداح يوميا فى الوقاية من شيوخة العين فى الوقت الذى لن تزيد فيه فرص الأصابة بمشاكل القلب والسرطان أو الوفاة المبكرة .



فقد وجدت الدراسة أننا نحصل على المزيد من المواد المضادة للأكسدة المعززة للصحة من تناول القهوة أكثر من أى شىء آخر ، لأن أجسامنا تمتص المواد المضادة للأكسدة الموجودة فى القهوة أفضل من تلك الموجودة فى الخضراوات والفاكهة .



كما وجد الباحثون فى جامعة "كورنيل " الامريكية أن القهوة تحمى العينين من تنكس الشبكية بسبب الجلوكوما والشيخوخة ، ومرض السكر ، على الرغم من أن القهوة تحتوى على حوالى 1% فقط من الكافيين ، فإنه يحتوى على حمض الكلورجينيك بنسبة تتراوح ما بين 7 إلى 9% وهو أحد مضادات الاكسدة القوية .



قد يهمك أيضا:



فائدة اليوسفي لبناء الكولاجين الضروري للجلد وتعويض الخلايا التالفة



ورق الجوافة كلمة السر في التخلّص من التجاعيد وحب الشباب



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top