2024- 09 - 21   |   بحث في الموقع  
logo استشهاد القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل (الحاج عبد القادر) logo حزب الله ينعى ابراهيم عقيل رسمياً.. بانتظار الردّ النوعي logo حزب الله ينعى رسميا القائد الشهيد إبراهيم عقيل.. logo حرب "الإرادات" بين نصرالله ونتنياهو: تدمير ممنهج أم اجتياح؟ logo لبنان يدين إسرائيل بمجلس الأمن.. يطلب المساعدات وتجنّب الحرب logo نتنياهو يكثف اجتماعاته.. دعوات لفتح حرب لبنان الثالثة logo صواريخ “الحزب” تنهمر على مواقع العدو.. إليكم التفاصيل logo ارتفاع حصيلة شهداء غارة الضاحية..
بالصور: الرئيس العراقي يستقبل أمير الكويت في زيارة تاريخية
2019-06-19 15:18:34

استقبل رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح اليوم الأربعاء، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وصل مطار بغداد الدولي، وسط حفاوة وترحاب كبيرين.

رئيس الجمهورية @BarhamSalih يستقبل سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وصل مطار بغداد الدولي، وسط حفاوة وترحاب كبيرين... pic.twitter.com/wdnvHJU6MV

— المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية (@IraqiPresidency) June 19, 2019
وجرت مراسيم استقبال رسمية حيث عزف النشيدان الوطني العراقي والأميري الكويتي، ثم اصطحب رئيس الجمهورية ضيف العراق بموكب رسمي الى قصر السلام.

...وجرت مراسيم استقبال رسمية حيث عزف النشيدان الوطني العراقي والأميري الكويتي، فتش بعدها سيادة الرئيس وسمو الأمير الحرس الرئاسي الذي اصطف لاستقبالهما.
ثم اصطحب رئيس الجمهورية ضيف العراق بموكب رسمي الى قصر السلام. pic.twitter.com/obBGVCbDIy

— المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية (@IraqiPresidency) June 19, 2019
وأكد الرئيس العراقي، أنّ "العلاقات بين العراق والكويت قطعت اشواطاً كبيرة الى الامام بفضل حكمة ورغبة القيادتين في البلدين لتجاوز مخلفات الماضي".
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية، التي عقدت في قصر السلام ببغداد، مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

رئيس الجمهورية @BarhamSalih يؤكد ان العلاقات بين العراق والكويت قطعت اشواطاً كبيرة الى الامام بفضل حكمة ورغبة القيادتين في البلدين لتجاوز مخلفات الماضي.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية،التي عقدت في قصر السلام ببغداد، مع سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. pic.twitter.com/kbvaujY4cp

— المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية (@IraqiPresidency) June 19, 2019
وقال صالح:"العراق لديه الرغبة الجادة لبناء علاقات متطورة مع جيرانه خاصة مع الكويت بما تخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين". مضيفاً، أنّ "العراق ينظر الى طبيعة الأزمة الحالية في المنطقة بمنظار واسع ويسعى الى تحقيق توافق اقليمي شامل على قاعدة الحوار والجيرة الحسنة بين الدول".
كما تمنّى، أن "تكون هذه الزيارة فرصة طيبة لطي الماضي وبدء صفحة علاقات بناءة بين الجارين الشقيقين".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top