2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo جنبلاط استقبل السفير الفرنسي ناقلا رسالة تقدير لجهوده من لودريان logo مقدمات نشرات الاخبار logo في أعقاب فيلم "الكلب والمسنة"... اتهامٌ مباشر من أدرعي لقناة الجزيرة! logo "جنود اسرائيليون في الحمرا والبقاع وبعلبك وطرابلس"... فيصل عبد الساتر يتوعّد "مجنون تل أبيب": ستندمون! logo حمية: لا يجب حصر لبنان بمطار واحد logo إسرائيل: لسنا مستعدين لإخلاء الشمال logo الضربة الأكبر منذ أسابيع.. “الحزب” يقصف قاعدة أساسية للدفاع الجوي الاسرائيلي logo رسالة ٌمن لودريان إلى جنبلاط!
"العنف المنزلي" يطيح وزير الدفاع الأميركي
2019-06-19 10:20:20

تخلى القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان عن سعيه للحصول على أعلى منصب في البنتاغون، الثلاثاء، مع ظهور تقارير عن عنف منزلي داخل أسرته، مما وضع قيادة الجيش الأميركي مجددا في حالة من عدم اليقين مع تزايد التوترات مع إيران.
وقال شاناهان إنه اتخذ القرار الذي أورده الرئيس دونالد ترمب أولا في تغريدة، ليحول دون أن يعيش أطفاله الثلاثة "فصلا صادما في حياتنا الأسرية".
واضاف شاناهان، وهو مدير تنفيذي سابق في شركة "بوينغ" في بيان: "من المؤسف أن تسلط الأضواء على وضع أسري وشخصي مضت عليه فترة طويلة".
وذكر ترمب أنه سيرشح على الأرجح مارك إسبر، أحد المديرين التنفيذيين السابقين في شركة "رايثيون" ليكون وزيرا الدفاع، وذلك بعد ساعات من تعيينه قائما بأعمال الوزير بدلا من شاناهان.
وقال البنتاغون إن إسبر سيتولى مهام القائم بأعمال الوزير بدءا من يوم الاثنين.
وتولى شاناهان (56 عاما) المنصب بالإنابة في كانون الثاني، بعد أن استقال وزير الدفاع آنذاك جيم ماتيس فجأة بسبب اختلاف وجهات النظر مع ترمب، وتمثل استقالته ثاني رحيل مفاجئ لمسؤول في الوزارة في أقل من 6 شهور.
وكان من المقرر أن يمثل شاناهان أمام أعضاء مجلس الشيوخ لحضور جلسات تأكيد الترشيح، عندما ظهرت مزاعم حوادث العنف الأسري في إطار تحقيق يتولاه مكتب التحقيقات الاتحادي "إف بي آي".
وذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي" أن مكتب التحقيقات الاتحادي كان يبحث في نزاع عمره 9 سنوات، بين شاناهان وزوجته آنذاك.
وأفادت الصحيفة بأن شاناهان قال في بيان في وقت متأخر الاثنين، إنه "لم يمد يده" على زوجته السابقة.
وقالت الصحيفة إنه وزوجته زعما أن كل منهما ضرب الآخر، وأن زوجته اعتقلت بعد تلك الواقعة لكن التهم التي وجهت لها أسقطت.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top