2024- 06 - 21   |   بحث في الموقع  
logo خطة سموتريتش:قضم الضفة ومنع ضمها لدولة فلسطينية logo تسجيل صوتي لسموتريتش يفضح "مخطط إسرائيل" للضفة الغربية logo ترسانة أسلحة "ضخمة" يمتلكها حزب الله بمواجهة إسرائيل logo غوتيريش: لا يمكن تحمّل أن يصبح لبنان غزة أخرى logo "تجاهلته تل أبيب"... أوكرانيا قدمت "مسيرة إيرانية" لإسرائيل وعرض! logo تمديد فترة إخلاء "مستوطنات الشمال" logo “حزب الله” شيع واهالي حومين الفوقا الشهيد علي الهادي محمد جمعة logo وزير الدفاع الأميركي: “حزب الله” يمكنه إحداث ضرر لكل إسرائيل تقريبا!
أردوغان يشن هجوماً على إسرائيل
2019-06-15 20:24:41

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رفض بلاده للمحاولات الرامية لفرض أمر واقع جديد في القدس، التي اعترفت بها الولايات المتحدة عام 2017 عاصمة لإسرائيل.
وقال أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم السبت خلال أعمال الدورة الخامسة لقمة "التعاون وبناء تدابير الثقة في آسيا"، بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه: "نرفض المحاولات الرامية لفرض أي أمر واقع جديد في القدس. تركيا تدعو كل الدول إلى احترام قرارات الأمم المتحدة والواقع التاريخي والقانوني للمدينة المقدسة".
ووصف الرئيس التركي القضية الفلسطينية بـ"الجرح النازف" في المنطقة، مضيفا: "مما تقتضيه الكرامة الإنسانية أن يكون مصير فلسطين خاليا من الاحتلال والظلم والإجحاف".
تصريحات أردوغان تأتي تزامنا مع الاستعدادات لاستضافة البحرين، يومي 25 و26 حزيران، ورشة العمل الاقتصادية "السلام من أجل الازدهار" بمبادرة من الولايات المتحدة والتي تعتبر الإجراء الأول في إطار خطة السلام الأميركية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي والمعروفة باسم "صفقة القرن".
وعلى الرغم من أن الحكومة الأميركية لم تكشف بعد أي تفاصيل عن هذه الخطة، إلا أن تسريبات إعلامية كثيرة تشير إلى أن "صفقة القرن" تتضمن مطالبة الفلسطينيين بتنازلات واسعة أمام إسرائيل بما في ذلك حول القدس، التي اعترف بها الرئيس الأميركي، دونالد ترمب عاصمة إسرائيلية خلافا لجميع القرارات الدولية بهذا الشأن.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top