2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo جريحة بالرصاص في هذه المنطقة logo كفركلا: قرية العروس وبوابة فاطمة.. والمعبر "الرسمي" إلى فلسطين logo كهرباء مصر...التيار في عكس الاتجاه logo نقل جثة سوري قضى على طريق التهريب في الصويرة logo الحلبي ممثلا ميقاتي في اختتام مشروع “استدامة البحر والبرّ من اجل التنمية البيئية”: لتطوير مشاريع جديدة تحاكي التحديات logo بارولين في عين التينة logo حرائق في المنازل.. هذا ما فعله القصف الاسرائيلي لشبعا logo نقل اسلحة ثقيلة الى الجنوب.. هل ستتطور المعركة؟
مسؤول أميركي: من المحتمل حصول هجمات أخرى على ناقلات
2019-06-14 09:16:24

قال مسؤولان كبيران في إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، إن الولايات المتحدة تبحث مع حلفائها عدة خيارات بشأن كيفية حماية الملاحة الدولية في خليج عمان بعد الهجوم على ناقلتين ألقت واشنطن مسؤوليته على إيران.
وقال المسؤولان لمجموعة صغيرة من الصحافيين بشرط عدم نشر اسميهما إن الولايات المتحدة تريد ضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز، والتأكد من عدم تعطيل حركة التجارة الدولية.
كما كشف أحد المسؤولين في الإدارة الأميركية أنه "من المحتمل وقوع هجمات أخرى على ناقلات نفط.. ولا نعتقد أن الأمر انتهى".
واعتبر المسؤول أن "الهجوم على الناقلتين ربما يكون مرتبطاً بزيارة رئيس وزراء اليابان لطهران".
في سياق آخر، قال مسؤول أميركي طلب عدم نشر اسمه إن عبوة لم تنفجر، يعتقد أنها لغم لاصق، رصدت على جانب إحدى الناقلتين اللتين تعرضتا لهجوم اليوم الخميس في خليج عمان.
وإذا تأكد ذلك فإن أسلوب الهجوم سيكون مماثلا للأسلوب الذي تعتقد الولايات المتحدة أنه استخدم الشهر الماضي عندما تعرضت أربع ناقلات لهجوم قبالة ساحل الإمارات. وتؤكد الولايات المتحدة أن إيران مسؤولة على الأرجح عن هذه الهجمات.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top