2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo "قناع بلون السماء"...حين ينتحل الفلسطيني هوية إسرائيلية ليقاوم logo كيف سيكون الطقس في الأيام المُقبلة؟ logo قدامى الشراع يكرّمون الكابتن جمال دباغ logo لافروف: مخاطر اتساع رقعة الصراع إلى لبنان قائمة وعلى المجتمع الدولي الاعتراف بالنهج الكارثي لإسرائيل logo "نورا" في "دوار الشمس"... تقاسيم على "بيت الدمية" logo دار الفتوى تحدد بداية السنة الهجرية الجديدة logo كفركلا: قرية العروس وبوابة فاطمة.. والمعبر "الرسمي" إلى فلسطين logo كهرباء مصر...التيار في عكس الاتجاه
مرتكب مجزرة المسجدين في نيوزيلندا يدفع ببراءته
2019-06-14 09:15:32

دفع الأسترالي برينتون تارانت المتهم بقتل 51 مصليا مسلما في هجوم مسلح شنه على مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش بنيوزيلندا في 15 آذار الماضي، ببراءته من كل تهم القتل والإرهاب الموجهة إليه. والمتهم القابع حاليا في سجن مشدد الحراسة في أوكلاند لاذ بالصمت لدى مثوله اليوم الجمعة أمام المحكمة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، في حين قال محاميه، شاين تيت، إن موكله يدفع ببراءته من كل التهم.

وخلال الجلسة أبلغته المحكمة بأن لجنة الأطباء النفسانيين التي أخضعته لتقييم نفسي في السجن خلصت إلى أنه يتمتع بالأهلية العقلية للخضوع للمحاكمة. وحضر حوالى 80 ناجيا من المجزرة وأقارب الضحايا جلسة الاستماع، وعلى الشاشة التي نصبت في قاعة المحكمة استطاع هؤلاء أن يشاهدوا المتهم وهو يبتسم في مرات كثيرة.

وحدد القاضي جلسة بدء المحاكمة الفعلية في 4 أيار 2020، بينما قال المحامي، شاين تيت، إنه من المفترض أن تستغرق المحاكمة 6 أسابيع تقريبا.

ويتهم برينتون، الذي يؤمن بنظرية تفوق العرق الأبيض، بقتل 51 شخصا ومحاولة قتل 40 شخصا آخر، والشروع بعمل إرهابي، خلال المجزرة التي ارتكبها.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top