2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo جنبلاط ينعى السيد حسن نصرالله logo الصمد: رحمك الله يا سيد السادة logo نداء عاجل للبنان: النزوح من "الضاحية" يتجاوز النصف مليون logo كيف اخترقت اسرائيل برج مراقبة مطار بيروت؟ logo سيرة نصر الله الموجزة.. بانتظار اختيار الخلف logo "أتقدم بالتعزية من حزب الله"... جنبلاط ينعى نصرالله! logo بعد إستشهاد السيد... "حماس": نقف صفًا واحدًا مع حزب الله! logo الجيش الإسرائيلي عن نصرالله: كان لِوقت طويل من أكبر أعداءنا!
بعض الاحصاءات والأرقام المتعلقة بنهائي دوري الامم الاوروبية
2019-06-10 08:07:09

تمكن المنتخب ​البرتغال​ي من احراز النسخة الاولى من دوري الامم الاوروبية والتي اقيمت على ارضه بعد ان حقق الفوز امام الطواحين الهولندية وبواقع 1 - 0 ، حيث سجل هدف البرتغال الوحيد غونسالو غيديس​ في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، بعد انتهاء الشوط الاول بدون اهداف، لتخرج المباراة بارقام واحصاءات برتغالية على الشكل التالي:

-غونسالو غيديس​ شارك في 5 اهداف في اخر 8 مباريات مع البرتغال حيث سجل 3 واعطى تمريرتين حاسمتين

-البرتغال خاضت النهائي الثالث لها في تاريخها، بعد نهائي يورو 2004 ونهائي يورو 2016، في المقابل خاضت ​هولندا​ النهائي الخامس، بعد نهائي كأس العالم أعوام 1974 و1978و2010 ونهائي يورو 1988.

-حارس المنتخب الهولندي ياسبر سيلسين خاض المباراة رقم 50 مع المنتخب، ليصبح خامس حارس في تاريخ المنتخب يتخطى حاجز الـ50 مباراة.

- البرتغال باتت اول منتخب اوروبي يحقق لقب بطولة ما وهي الدولة المستضيفة، بعد فرنسا في مونديال 1998.

- هولندا خسرت النهائي الرابع في تاريخها، بعد مونديال 1974 و1978 و2010.

- ثالث مباراة تخسرها هولندا بنتيجة 1-0 في بطولة رسمية، بعد الخسارة ضد اسبانيا في نهائي مونديال 2010 وامام الدنمارك في يورو 2012.

- اللقب الثاني لرونالدو مع البرتغال بعد يورو 2016، واللقب التاسع والعشرين في مسيرته مع الاندية التي مثلها والمنتخب.

- في اخر 14 مباراة بين الطرفين، فازت البرتغال بثمانية وتعادلت في 4 وخسرت مرة واحدة خلال لقاء ودي، وبالتالي لم تفز هولندا بعد بأي لقاء رسمي ضد البرتغال، كما انها فشلت في تحقيق الفوز الاول على الاراضي البرتغالية. 

- البرتغال نجحت بعدم تلقي اي خسارة للمباراة العاشرة على التوالي لاول مرة منذ 9 سنوات.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top