2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo إذا تعثرت الدبلوماسية... مسؤولون أميركيون: لن نمنع إسرائيل من الحرب بلبنان logo "ما المبرر لإقفال البرلمان؟"... حنكش يؤكد: نحن لا نقاطع بكركي! logo سرقة وتعاطي.. توقيف مطلوب في هذه المنطقة logo سيرة "ملك القلوب"... دروس د.مجدي يعقوب والخيال والتمرد logo "القوات الأوكرانية" تعلن إسقاط 23 مسيرة و5 صواريخ بهجوم روسي ليلي! logo اقتحام مخيم جنين... قناة إسرائيلية تعرض تفاصيل "الحادثة الخطيرة"! logo الأصبع على الزناد... والثأر سيطال عدة أشخاص! logo مصرف لبنان يجدد العمل بالتعميمين 158 و166!
بلغاريا: مراهق موالٍ لـ «داعش» أعدّ اعتداءً بعبوة ناسفة
2019-06-08 18:14:44

أعلن وكيل النائب العام لبلغاريا إيفان غويتشيف اليوم السبت أن النيابة العامة فتحت تحقيقاً بشأن التحضير لاعتداء بعبوة ناسفة، موجهةً التهم إلى تلميذ مدرسة يتبع توجيهات «داعش».
وأكد العثور على عبوات ناسفة في منزل المراهق، «من بينها قنبلة مكوّنة من أنابيب وأسلاك كهربائية من نوع استخدم غالباً في اعتداءات في الولايات المتحدة».
وعثر أيضاً خلال التفتيش على عبوة ناسفة مكونة من «14 كيلوغراماً ونصف كيلوغرام من مادة متفجرة استخدمت في اعتداءات في بلجيكا وفرنسا، كانت موضوعة في وعاء بلاستيك ومغلفة بمسامير، بهدف إحداث أقصى أثر تدميري».
ولم يحدد غويتشيف نوع هذه المادة المتفجرة، لكنه أشار إلى أن نحو 2 إلى 3 كيلوغرامات منها استخدمت عام 2012 خلال اعتداء على سياح إسرائيليين في مطار بورغاس، وهي مدينة بلغارية على البحر الأسود، قتل فيه 6 أشخاص وأصيب نحو 30 بجروح. وقال: «نحن هنا أمام حالة كلاسيكية من تطرف وتجنيد قاصر» عبر الإنترنت.
وعثر على راية «داعش» في المنزل الذي حوّله المراهق مكانا لصنع العبوات الناسفة.
وقال غويتشيف إن القاصر تلميذ مجتهد جداً في مدرسة بلوفديف (جنوب) النخبوية، ويتميز بذكاء حاد. وأوضح أنه طبّق صيغاً للحصول على متفجرات من مواد يسهل عموماً الوصول إليها وذلك خلال نحو أسبوع فقط.
وبلوفديف ثاني أكبر مدينة في بلغاريا، وهي حالياً العاصمة الأوروبية للثقافة ويقصدها العديد من السياح.
ولأن العائلة هي التي أبلغت الشرطة، أطلق سراح التلميذ الذي يعمل معه فريق من الاختصاصيين النفسيين من الوحدة المختصة بالمجرمين الأحداث.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top