2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo هل ربح حزب الله الجامعة العربية أم "غلبها"؟ logo "التفت على العزلة"... نفوذ ايران الإقليمي يتوسع! logo لبنانيون علقوا على الحدود السورية... والبيسري يطمئن! logo حنكش: نريد إثباتًا بأن مزارع شبعا لبنانية logo قرارُ الجامعة العربية بشأن حزب الله يطرح التساؤلات! logo "ليسوا مكسر عصا"... نقابة المحررين تدين التعرض لأسعد بشارة! logo "فوضى دستورية"... أيوب: سوف نتعرف على فرنسا جديدة logo "ترمب افترس بايدن"... عزيز: قدرة اميركا على الضغط محدودة
اسرار الصحف
2019-06-08 06:55:41

النهار


تعيينات المجلس الدستوري على نار حامية ومعلومات ترجحّ تشكيلة قبل منتصف تموز المقبل وعن نيل رئيس الجمهورية مقعدين عن المقاعد الخمسة للمسيحيين.


من المتوقع ان لا يكون اقبال الاطباء قوياً على الانتخابات غداً بعدما صار اسم الدكتور شرف ابو شرف شبه محسوم ليوم النقيب المقبل.


تردد ان حزب الله قرر التدخل لوضع حدّ للسجالات الحاصلة بين “تيار المستقبل” و”التيار الوطني الحر” بعد تردّد الرئيس عون في لعب دور في هذا المجال.


 


 


الجمهورية


تخوفت أوساط سياسية من أن يؤدي “الكباش” الحاصل بين تيارين إلى التعطيل في إستحقاق قريب جداً.


لاحظت أوساط متابعة لملف ّحساس أن أهالي احدى البلدات البقاعية يقيمون حراسة مشددة في الليل والنهار تحسباً ألي طارئ.


قال قطب سياسي عن الخالف بين مرجع بارز ووزير حالي: “فتشوا دائماً عن المصالح”.


 


 


البناء


كواليس

تساءل خبراء في الشؤون الدولية عن سبب الموقف الروسي من أحداث ليبيا والسودان في الموقع الواحد مع السعودية بوجه الدور التركي الذي سعى إلى امتلاك قواعد عسكرية في البلدين ليضمن حضوراً إقليمياً في البحر المتوسط والبحر الأحمر وتوقف الخبراء أمام المواقف الروسية الشديدة اللهجة في تأييدها للمجلس العسكري السوداني والجنرال خليفة حفتر في ليبيا وأمام الموقف البريطاني المعارض لهما، وقالت ربما يكون ترسيم الحضور الإقليمي والدولي في البحار المحيطة بالمنطقة من قزوين إلى البحر الأسود والخليج والبحر المتوسط موضوع تفاهم أميركي روسي يتوّج بتواجد روسي في ليبيا ووجود أميركي في السودان.


 


 


اللواء


غمز

يطمئن نائب ناشط ان العودة إلى ملفات الفساد، لن تتأخر بعد إقرار الموازنة.


لغز

سارع وزير سيادي لاحتواء حسابات خاطئة كادت تؤدي إلى أزمة في محنة وطنية.


همس

لا يستبعد مصدر مطلع إعادة تموضع النقاش في مجلس الوزراء على خلفية اعتداء طرابلس عشية أوّل أيام العيد.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top