2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo صاروخ من لبنان يسقط في الأردن.. ماذا حدث؟ logo أعداد النازحين تتضاعف جراء العدوان الإسرائيلي.. وزير يكشف عن الحصيلة! logo غارة عنيفة تهزّ صور.. مبنى مُستهدف وانفجار كبير! logo ياسين يكشف عدد نازحي الجنوب حتى الآن! logo لافروف: روسيا قلقة بعد اغتيال نصرالله logo متظاهرون يحاولون اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد (فيديو) logo إسرائيل تبلغ واشنطن نيتها شن عملية برية في لبنان logo عدوان إسرائيلي عنيف على لبنان يخلف خسائر بشرية كبيرة.. إليكم الحصيلة
الأمم المتحدة: قلقون من تقارير تتحدث عن اقتحام الأمن السوداني مرافق صحية بالخرطوم
2019-06-07 16:12:17

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء تأثير العنف في السودان على مواطنين محتاجين للرعاية الصحية والعاملين في القطاع الصحي في العاصمة السودانية الخرطوم، مؤكدةً أن بعض المستشفيات والمرافق الطبية في الخرطوم تعرضت لعمليات اقتحام أسفرت عن تعليق خدمات الطوارئ ونقل غير مبرر للمرضى، علاوة على إصابة أربعة موظفين طبيين على الأقل.

وأشارت إلى إضرام النار في العيادات الصحية المتنقلة التي أقيمت لتقديم المساعدة للمحتجين المصابين في العاصمة، ما أدى إلى تدميرها ونهب المعدات الطبية وتعرض الموظفين العاملين فيها للاعتداء، بالإضافة إلى الأنباء عن تعرض بعض الموظفات للاغتصاب، مشددةً على أن هذه التصرفات تشكل انتهاكا صارخا وغير مقبول للقانون الدولي وينبغي وضع حد لها فورا، مطالبة بحماية الرعاية الصحية وخاصة خدمات الطوارئ من التدخل السياسي والعمليات الأمنية والسماح للموظفين بعلاج المصابين والمرضى دون خوف أو قلق على سلامتهم الشخصية أو سلامة المرضى.

وأكدت المنظمة أنها ستواصل متابعة الوضع غير المقبول الذي يخلف وفيات وجرحى، مشيرة إلى أنها تضطلع بدور بالغ الأهمية بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية السودانية في تقديم المساعدات المطلوبة إلى المحتاجين في العاصمة والولايات.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top