2024- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo هوكشتاين إلى باريس.. و"الحزب" مستعد للنقاش الإيجابي logo الانتفاضة السورية على تركيا... لا تُصرف في لبنان logo التيار الوطني يوضح: باسيل لم يتدخل بعمل القضاء logo شهيد لـ"الحزب" بالمواجهات.. وبلينكن يتخوف من حرب على لبنان logo ترامب ينجو من المحكمة العليا..وينال حصانة على أفعاله كرئيس logo الشمال السوري:اغلاق المعابر وقطع الانترنت..وجرحى برصاص القوات التركية logo الجامعة العربية تتراجع عن "التطبيع" مع حزب الله logo بلينكن:لا نقبل بعودة حماس أو بإحتلال إسرائيلي لغزة
ترامب يلتقي مرشحا مسلما لخلافة ماي
2019-06-06 01:23:59

التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزير الداخلية البريطاني والمرشح البارز لخلافة تيريزا ماي ساجد جاويد.

وتحدث ترامب، في اليوم الأخير من زيارته الرسمية إلى بريطانيا، التي استغرقت 3 أيام، إلى مرشحين آخرين لرئاسة الحكومة، بعدما أعلنت ماي عن خططها للاستقالة في 7 حزيران الجاري.

وأعلن جاويد في وقت سابق، دخوله السباق على خلافة ماي في رئاسة الحكومة وحزب المحافظين، وقال إنه سيناضل من أجل تحقيق الخروج من الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن جاويد (50 عاما)، يشغل حاليًا منصب وزير الداخلية، وهو ينتمي إلى عائلة باكستانية، هاجرت إلى بريطانيا قبل أكثر من 50 عامًا.

وفي عام 2010، أصبح جاويد أول نائب مسلم عن حزب المحافظين، بانتخابه عن منطقة برومسغروف، وتدرج في المناصب الحكومية منذ العام 2010، إلى أن أصبح في نيسان من العام الماضي، أول مسلم يتولى وزارة الداخلية في تاريخ بريطانيا.

ويتنافس جاويد على خلافة تيريزا ماي، مع عدد من السياسيين البارزين، بينهم بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطاني السابق، وجيريمي هانت وزير الخارجية الحالي.

وأعلنت تيريزا ماي، في 24 أيار الماضي، أنها ستتنحى عن رئاستي الحكومة وحزب المحافظين، في السابع من الشهر المقبل، تلبية لدعوة الحزب الحاكم.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top