2024- 10 - 19   |   بحث في الموقع  
logo توماس فريدمان: دور ابن سلمان ونتنياهو حاسم لإنهاء حرب غزة logo صحيفة سعودية تلمّع صورة قائد الجيش: جوزف عون الخيار الرئاسي القادم؟ logo نتيجة العدوان الاسرائيلي.. فياض: الأضرار تصل الى مليارات الدولارات logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo نتنياهو يهاجم فرنسا استباقياً.. إسقاط التفويض الأميركي بتوسيع الخراب logo سقوط شظايا صاروخ في مشمش العكارية logo رسائل مؤثرة بين يحيى السنوار وابنه تُكتشف بعد مقتله في رفح logo تشريح يكشف الصدمة.. رصاصة في الرأس تقتل زعيم حماس يحيى السنوار
تشريح يكشف الصدمة.. رصاصة في الرأس تقتل زعيم حماس يحيى السنوار
2024-10-18 23:55:59

كشف الدكتور تشين كوغل، كبير الأطباء الشرعيين في المركز الوطني الإسرائيلي للطب الشرعي في تل أبيب، الذي شرّح جثة زعيم حركة حماس يحيى السنوار، أن الأخير قُتل نتيجة إصابته برصاصة في الرأس. وأكد أن السنوار فارق الحياة قبل أكثر من 24 ساعة من وصول جثته للتشريح.
وأوضح كوغل أن السنوار تعرض لإصابات خطيرة أخرى، بما في ذلك إصابات ناجمة عن قذيفة دبابة أو صاروخ، لكنه شدد على أن الرصاصة التي أصابته في الرأس هي السبب الرئيسي للوفاة، وفقاً لتصريحاته لشبكة "سي إن إن".
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن السنوار قُتل بعدما أطلقت دبابة قذيفة على المبنى الذي كان فيه، لكنه لم يذكر أي تفاصيل حول إطلاق جنوده رصاصة قاتلة.
وأضاف كوغل، الذي وقع على شهادة وفاة السنوار، قائلاً: "سبب الوفاة هو طلق ناري في الرأس"، مؤكداً أن "هناك إصابة شديدة في الدماغ بسبب الرصاصة".
وفي تعليق على نتائج التحقيق، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن هناك تبادلًا لإطلاق النار خلال الاشتباك، وأكد أن المعركة انتهت بإطلاق دبابة إسرائيلية قذيفة على المبنى. وأضاف المتحدث أن الجيش لا يزال يعمل على معرفة كل تفاصيل الحدث.
وأشار كوغل إلى أنه واثق من تحليله الذي استند إلى الفحص الدقيق لجثة السنوار، مضيفاً أنه لم يكن على علم بالرواية الأصلية للجيش الإسرائيلي قبل التشريح.
وأكد كوغل أن النتائج تستند إلى ما وُجد في الجثة، مشيراً إلى أن السنوار عانى من إصابات أخرى مثل إصابة صاروخية في ذراعه اليمنى وسقوط حجر على ساقه اليسرى، بالإضافة إلى العديد من الشظايا التي دخلت جسده وتسببت بأضرار جسيمة. ومع ذلك، كانت الطلقة النارية في الرأس هي السبب الرئيسي للوفاة.
عند سؤاله عن الوقت التقريبي لوفاة السنوار، قال كوغل إنه يُرجح أن يكون السنوار قد فارق الحياة في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الأربعاء، أي قبل أكثر من 24 ساعة من وصول جثته إلى المعهد في وقت متأخر من ليلة الخميس.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top