2024- 10 - 19   |   بحث في الموقع  
logo توماس فريدمان: دور ابن سلمان ونتنياهو حاسم لإنهاء حرب غزة logo صحيفة سعودية تلمّع صورة قائد الجيش: جوزف عون الخيار الرئاسي القادم؟ logo نتيجة العدوان الاسرائيلي.. فياض: الأضرار تصل الى مليارات الدولارات logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo نتنياهو يهاجم فرنسا استباقياً.. إسقاط التفويض الأميركي بتوسيع الخراب logo سقوط شظايا صاروخ في مشمش العكارية logo رسائل مؤثرة بين يحيى السنوار وابنه تُكتشف بعد مقتله في رفح logo تشريح يكشف الصدمة.. رصاصة في الرأس تقتل زعيم حماس يحيى السنوار
"تناقضٌ وتخبّط"... الـ1701 بين هوكشتاين والبيت الأبيض
2024-10-18 22:55:45

عقد الرئيس الأميركي جو بايدن اجتماعًا مع قادة فرنسا وبريطانيا وألمانيا لمناقشة تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خاصةً في ظل تداعيات مقتل يحيى السنوار.
وأكد البيت الأبيض أن القادة بحثوا ضرورة إعادة الرهائن وإنهاء الحرب في غزة، كما شددوا على أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة.
في سياق متصل، دان بايدن وقادة فرنسا وبريطانيا وألمانيا الهجوم الإيراني على إسرائيل، مؤكدين على ضرورة تنسيق الجهود لمحاسبة طهران ومنع التصعيد الإضافي في المنطقة.
كما تم تناول الوضع في لبنان، حيث اتفق القادة على أهمية العمل لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي يهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار.
وفي الختام، أعرب بايدن والقادة الأوروبيون عن ضرورة التوصل إلى حل يسمح بعودة المدنيين إلى ديارهم، مؤكدين على أهمية تعزيز الأمن الإقليمي وتخفيف التوترات.
وكان قد تحدث الموفد الرئاسي الأميركي آموس هوكشتاين، في وقت سابق اليوم الجمعة، عن الأوضاع الراهنة في لبنان والسبل الممكنة لوضع حد للنزاع القائم.
وأكد هوكشتاين خلال تصريحاته أهمية دعم الدولة اللبنانية لتكون مسؤولة عن أراضيها، داعياً إلى نشر الجيش اللبناني في الجنوب لتعزيز الأمن.
وأشار إلى ضرورة معالجة النزاع اللبناني بشكل مستقل، بعيدًا عن النزاعات الأخرى، مع التركيز على أهمية تعزيز ثقة الشعب اللبناني بدولته وتجاوز الفروقات السياسية.
كما تناول هوكشتاين أهمية تحقيق الأمان والسلامة في لبنان، مشددًا على ضرورة إقامة حكومة وانتخاب رئيس يعيد البلاد إلى الاستقرار والازدهار.
وأكد أن الجيش اللبناني هو المسؤول عن سيادة لبنان، داعيًا إلى تعديل القرار 1701 الذي يضمن الأمن على الخط الأزرق، والذي لم يُطبق بالشكل الصحيح منذ انتهاء الحرب في عام 2006.
وفي ختام حديثه، أشار هوكشتاين إلى ضرورة اتخاذ الشعب اللبناني قرارًا بشأن المرشح الأنسب للرئاسة، مؤكدًا على التزام الولايات المتحدة بدعم الجيش اللبناني في مواجهة التحديات الأمنية، داعيًا إسرائيل إلى مغادرة الأراضي اللبنانية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top