2024- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo “المقاومة الاسلامية”: إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على قاعدة عين شيمر logo “تحالف التغيير” نوهت بموقف ميقاتي وطالبت بري بموقف مماثل logo بوتين في منتدى أعمال “بريكس”: هناك خطط لتطوير الشراكة في 3 اتجاهات logo شولتس: تورط “الناتو” في الصراع الأوكراني سيؤدي إلى كارثة logo عراقجي: يحيى السنوار سيظل “مصدر إلهام” في الشرق الأوسط logo قيادة “حزب الله” عزت باستشهاد السنوار: بذل دمه في مواجهة المشروع الاميركي والاحتلال ‏الصهيوني logo ميقاتي استقبل ميلوني: الحل الدبلوماسي يجب أن يتقدم على الحرب ويتمثل أولًا بالتزام إسرائيل وقف إطلاق النار logo “حماس”: الرهائن لن يعودوا قبل وقف العدوان على غزة وخروج اسرانا من سجون الاحتلال
عائلة في غزة فرّقتها الحرب تتطلع للقاء من جديد
2024-10-18 18:56:07

لمعت عينا ماهر أبو سكران ذي الثلاثة عشر عاماً من شدة الفرح عندما سمع صوت والديه في اتصال هاتفي من خيمته على جزء من الشاطئ بقطاع غزة، بعدما مر عام كامل من دون أي لقاء بينهم منذ الحملة العسكرية الإسرائيلية.
ويعيش ماهر في مخيم للنازحين مع جده وجدته وأبناء عمومته، ويشعر بحنين شديد لأمه وأبه وأخواته الثلاث وأخيه الصغير. وقال ماهر: "يكفي حرباً .. نريد أن نعود إلى غزة"، وعلى بعد أميال قليلة في مدينة غزة، مررت والدته أسماء أبو سكران الهاتف ليتنقل بين أفراد الأسرة كي يتسنى لشقيقاته الثلاث وشقيقه التحدث معه، حسبما نقلت وكالة "رويترز".واندلعت الحرب عندما شنت حركة "حماس" هجوماً على تجمعات سكنية في جنوب إسرائيل، ما أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص واحتجاز 253 رهينة، بحسب الإحصاءات الإسرائيلية. ودمر الهجوم العسكري الإسرائيلي أجزاء كبيرة من قطاع غزة وأدى إلى مقتل ما يزيد على 42 ألفاً، بحسب السلطات الصحية الفلسطينية.وكانت العائلة تفرقت بعد أيام من اندلاع الحرب، حيث قرر ماهر مغادرة منزلهم في مدينة غزة والذهاب مع جديه إلى منزلهما في الجنوب حيث كان القصف في تلك المرحلة أخف وطأة. وقال ماهر ووالداه أنهم لم يكونوا يدركون أنهم سيظلون متفرقين لفترة طويلة على هذا النحو. فبعد وقت قصير من مغادرته، توغلت الدبابات الإسرائيلية في القطاع الضيق المكتظ بالسكان وقسمته القوات الغازية إلى نصفين.وتقول إسرائيل أنها تسيطر على الحركة بين شمال القطاع وجنوبه من أجل منع مقاتلي "حماس" من التحرك بسهولة. لكن مر عام كامل، ومازال ذلك الخط يقف حاجزاً بين ماهر وعائلته.وقالت أسماء والدة ماهر أن هنالك قلقاً دائماً لدى الأهل على طفلهم عندما يكون بعيداً عن عائلته، علماً أنه بعد رحيل ماهر، تضرر منزل عائلة أبو سكران بسبب القصف الإسرائيلي. ومع توغل الجيش في مدينة غزة، نزحوا أكثر من مرة، ثم عادوا الآن إلى منزل العائلة ويعيشون في المبنى الذي لحقت به أضرار.وعانى ماهر وجداه أيضاً، حيث قصف منزلهم في وسط قطاع غزة واضطرت العائلة إلى الرحيل. وقتل سبعة من أقارب ماهر، بما في ذلك اثنان من أعمامه.ويتذكر ماهر الحياة قبل الحرب بتفاصيلها من الإفطار والذهاب إلى المدرسة والعودة إلى المنزل وتناول الغداء واللعب في الخارج أو الذهاب للتسوق أو الخروج في رحلات العائلة إلى الشاطئ في السيارة مع جده. وقال ماهر: "يكفي قتلاً. إن شاء الله سنرجع إلى بيوتنا سالمين .. تعبنا من الحياة في الخيام".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top