2024- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي استقبل ميلوني: ان النأي بلبنان عن الصراعات الخارجية هو الحلّ logo وزارة الخارجية استدعت القائم بأعمال السفارة الايرانية لدى لبنان logo استهداف "اليونيفل" مستمر وجرحى الجيش الإسرائيلي قارب 5 آلاف logo "يخفي قتلاه"... هاليفي يتوعّد حزب الله بـ"مفاجآت يومية" logo بعد استدعائه من قبل الحكومة... إليكم ما أوضحه قهرماني بشأن قاليباف logo من السراي الحكومية... رسالةُ دعمٍ إيطالية للبنان logo قتيلٌ على أوتوستراد الصرفند! logo معركة الليلة الماضية في لبنان... إليكم ما كشفه الجيش الإسرائيلي
وزير إسرائيلي ينسف الضمانات الأميركيّة... اتفاق الغاز على المحك!
2024-10-18 15:55:40

نقل موقع "واللا" عن وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الجمعة، قوله إن "اتفاق الغاز مع لبنان كان خطأ وأدرس الأدوات المتاحة لدينا لإلغائه".أكّد كوهين ان "إسرائيل ستترك لنفسها السيطرة الأمنية في قطاع غزة، الأمر الذي يسمح لها بالعمل بحرية في أي وقت".وأضاف، "لن نغادر قطاع غزة إلا بعد أن نعيد آخر أسير إسرائيلي بيد حماس".الوزير الاسرائيلي شدد على ان "دولته ملتزمة بمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية، وجميع الخيارات مطروحة على الطاولة بما في ذلك مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية". وقال: "لا منشأة عسكرية أو بنية تحتية أو أحد في إيران يتمتع بحصانة من هجومنا".وبشأن لبنان، سبق وأن صرح كوهين "أننا نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز الفاضح مع لبنان".وأشار، إلى أن "توقيع اتفاق الغاز مع لبنان كان خطأ منذ البداية وسوف نحرص على تصحيحه".اتفاق الغاز بين إسرائيل ولبنان هو اتفاق يتعلق بتقاسم الموارد الغازية في البحر الأبيض المتوسط. حيث تمثل المياه الاقتصادية لكل من لبنان واسرائيل منطقة غنية بالموارد الطبيعية.وفي عام 2020، رعت الولايات المتحدة محادثات بين الطرفين في محاولة لحل النزاع الحدودي، حيث تم الاتفاق على خط حدودي مؤقت. يشمل الاتفاق إمكانية استخراج الغاز من حقول معينة، مما قد يسهم في تحسين الاقتصاد اللبناني.رغم التقدم، لا تزال هناك توترات سياسية، ويظل الاتفاق بحاجة إلى مزيد من التفاوض لضمان الاستقرار في المنطقة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top