2024- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo حزب الله هاجم تجمعات ‏لجنود العدو في صفد logo مهمات جهاز إسعاف “سبل السلام” الاسبوع الفائت logo خلافاتٌ مع إيران والقيادات... "وصيّة السنوار" تتضمّن ملف الأسرى! logo كان العقبة الرئيسية... البيت الأبيض يُعلّق على مقتل السنوار logo فيديو يُظهر آليات إسرائيلية تتجه نحو عيتا الشعب logo الدواء متوفر والسوق تحت السيطرة... الأبيض: لا داعي للتهويل logo الشقاق الأهلي ينافس التضامن الإنساني: الخوف الكبير من الفتنة logo بالفيديو: لحظة إطلاق دبابة إسرائيليّة قذيفة باتجاه السنوار
الحية يؤكد مقتل السنوار
2024-10-18 15:25:35

أعلن القيادي في حركة حماس خليل الحية، في تصريح له اليوم الجمعة، أن الحركة ماضية في نشاطاتها وملتزمة بمواصلة نهج قادتها السابقين، على الرغم من التحديات التي تواجهها.
وأكد الحية مقتل رئيس الحركة يحيى السنوار، مؤكداً أن ذلك لن يضعف حماس، بل سيزيد من قوة الحركة وعزيمتها في مواجهة الجيش الاسرائيلي.
كما شدد الحية على أن الأسرى الإسرائيليين لن يعودوا إلى ديارهم إلا من خلال تحقيق انسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي الفلسطينية، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.
واعتبر أن هذه المعادلة هي الشرط الأساسي لأي حل يتعلق بالأسرى.
وأضاف الحية أن حركة حماس ستستمر في مقاومة الاحتلال والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن دماء الشهداء ستكون دافعًا لتعزيز الصمود والنضال حتى تحقيق الأهداف الوطنية.
في سياق الأحداث الجارية، أعلنت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن انتهاء تشريح جثة رئيس حركة حماس يحيى السنوار، والذي قُتل في ضربة إسرائيلية، ونقلت الجثة إلى مكان سري.
تشير نتائج التشريح إلى أن السنوار تعرض لإصابة قاتلة في الرأس نتيجة لعيار ناري من مسافة بعيدة، إضافة إلى إصابته بشظايا قذيفة.
توقعت تقارير صحفية أن تُستخدم جثة السنوار كورقة تفاوض في المستقبل، حيث يُرجح أن تتفاوض إسرائيل على إعادة جثمانه مقابل الإفراج عن محتجزين فلسطينيين. وقد أكدت شبكة "سي إن إن" مقتل السنوار، وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجيش الإسرائيلي قصف المنزل الذي كان يتواجد فيه في رفح.
من جهته، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقتل السنوار وأكد استمرار العمليات العسكرية في غزة حتى يتم إعادة جميع المحتجزين. كما هنأ الرئيس الأميركي جو بايدن نتنياهو على هذا النجاح، معبرًا عن تفاؤله بضرورة التقدم نحو إنهاء الحرب.
هذا التصعيد يأتي بعد أكثر من عام من الحرب المستمرة في غزة، والتي بدأت بعد هجوم غير مسبوق لحماس على الأراضي الإسرائيلية في 7 تشرين الأول 2023. وقد خلفت الحرب أعدادًا كبيرة من الضحايا، حيث تشير الأرقام إلى مقتل أكثر من 42,409 شخصًا في غزة، معظمهم من المدنيين، بالإضافة إلى 1206 إسرائيليين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top