2024- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo الدواء متوفر والسوق تحت السيطرة... الأبيض: لا داعي للتهويل logo الشقاق الأهلي ينافس التضامن الإنساني: الخوف الكبير من الفتنة logo بالفيديو: لحظة إطلاق دبابة إسرائيليّة قذيفة باتجاه السنوار logo "حتى آخر قطرة دم"... اعترافٌ إسرائيلي بشأن لحظات السنوار الأخيرة logo مواجهة "خشبيّة" مع "الكواد كوبتر"... تفاصيل معركة السنوار الأخيرة! logo للمسؤولين عن مراكز الإيواء... تعميمٌ من "التربية" (صورة) logo "تعنيف ومعاملة سيئة"... "دوليان" مختفية منذ 5 أيام! logo بعد تغاضيه عن كلام السفيرة الأميركية... بودية: أين السيادة التي استفاق عليها ميقاتي؟
فيديو الوداع الأخير... الكشف عن هوية الأردنيين منفذا هجوم البحر الميت
2024-10-18 14:55:50

تداولت حسابات تواصل اجتماعي، ووسائل إعلام أردنية، مقطع فيديو يظهر وصية شابين أردنيين نفذا عملية قرب البحر الميت، أسفرت عن إصابة جنديين إسرائيليين، وتحييد الشابين، وفق ما أعلن عنه الإعلام الإسرائيلي.
الشاب الأول، عامر قواس المعروف بـ "أبو عبيدة" نشر الفيديو عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، ذكر في وصيته المصورة، أن العملية جاءت بعد عام من "عملية طوفان الأقصى"، التي نفذتها حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة، أما الشاب الثاني، وسام حسين أبو غزالة، فقال إنه يودع الدنيا ويعبر عن مشاعر الألم لمرارة الخذلان التي يواجهها أهل غزة.


من جانبها، أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن المعلومات المتداولة في وسائل الإعلام العبرية بشأن اجتياز عسكريين أردنيين الحدود ليست صحيحة.
وأشارت إلى أهمية الاعتماد على المعلومات الرسمية لتجنب الشائعات والأخبار المضللة.
فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن العملية نفذها ثلاثة مسلحين عبروا من الأردن، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم، بينما عاد الثالث إلى الأردن.
ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن حادثة إطلاق النار وقعت على بعد نحو 3 كيلومترات من مستوطنة إيلوت جنوب البحر الميت.
ودفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات إلى موقع الحادث، وأعلن أنه يقوم بتمشيط المنطقة بحثًا عن مسلح ثالث يُعتقد أنه فرّ، في السياق، ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن هناك تحقيقًا أمنيًا حول احتمال أن يكون المسلحون قد ارتدوا زيًا عسكريًا للتنكر كجنود أردنيين.
ووفقًا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، لم تسجل أي إصابات بين المدنيين، وتمت مطالبة السكان بالبقاء في منازلهم حتى صدور تعليمات جديدة.
في بيان للجيش، أُفيد بأنه تم رصد عدد من المسلحين الذين عبروا الحدود من الأردن إلى منطقة جنوب البحر الميت، وأوضحت إذاعة الجيش أن القوات الإسرائيلية تواصل عمليات التمشيط في موقع إطلاق النار، فيما أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن هناك شكوكًا بوجود مسلحين آخرين تسللوا من الأردن إلى المنطقة.
كما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى إجلاء المستجمين من شواطئ فنادق البحر الميت، خوفًا من وجود مخرب آخر في المنطقة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top