2024- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo الجيش: ينبغي التنبّه لمخططات العدوّ والتحلي بالوعي والمسؤولية logo غارة تدمر مبنى سكنيا في النميرية logo خطفوا قاصراً من أمام مدرسته .. وقوى الأمن تنشر تفاصيل تحريره logo المقاومة تستهدف الناقورة.. وتجمعاً ‏لقوات العدو في كفركلا logo سوريا: حزب الله يقلّص وجوده.. والحشد الشعبي يملأ الفراغ logo جائزة كتارا تعلن المتوّجين في دورتها العاشرة logo النظام السوري يتحكم في وثائق المواطنين كأداة حرب logo حماس تنعى السنوار.. رجل الأسرار والملفات الحساسة
بعد استدعاء القائم بالأعمال... البرلمان الإيراني يستدرك تصريحات قاليباف
2024-10-18 14:25:34

أعلن البرلمان الإيراني اليوم الجمعة أن ما نسبته بعض وسائل الإعلام إلى رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف بشأن التطورات في لبنان غير صحيح، موضحًا أن تصريحات قاليباف أكدت أن إيران تدعم كل ما يقره الشعب اللبناني وحكومته والمقاومة لتحقيق هدنة دائمة.وفي تصريح لقناة الميادين، نفى مصدر مقرب من قاليباف ما نقل عن رئيس البرلمان بشأن وقف إطلاق النار في لبنان، مشيراً إلى أن ما جاء في صحيفة لو فيغارو الفرنسية غير دقيق.وأكد المصدر أن مواقف قاليباف تجاه التطورات في لبنان واضحة وصريحة، وأنه أشار إلى أن إيران ستؤيد ما تؤيده الحكومة والمقاومة في لبنان بشأن وقف إطلاق النار.وفي وقتٍ سابق نقلت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية عن قاليباف قوله إن إيران ستكون مستعدة للتفاوض بشكل ملموس حول إجراءات تنفيذ القرار 1701 مع فرنسا، التي ستعمل كدولة وسيط بين حزب الله وإسرائيل.على إثر ذلك، طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي من وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب استدعاء القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت للاستفسار عن تصريحات قاليباف المتعلقة بالتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق القرار 1701.يذكر أن قاليباف كان قد أعلن سابقًا أن طهران مستعدة للتفاوض مع باريس حول تطبيق القرار الأممي 1701، الذي ينص على نشر الجيش اللبناني فقط في الجنوب، كشرط أساسي لعودة السلام. وخلال مقابلة حصرية مع لو فيغارو في جنيف، أشار إلى أن "إيران ترى ضوءاً خافتاً في نهاية النفق، ومستعدة للتفاوض مع فرنسا، التي تحمي لبنان تقليديًا، حول الشروط الملموسة لتطبيق قرار الأمم المتحدة الرقم 1701".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top