2024- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo الجيش: ينبغي التنبّه لمخططات العدوّ والتحلي بالوعي والمسؤولية logo غارة تدمر مبنى سكنيا في النميرية logo خطفوا قاصراً من أمام مدرسته .. وقوى الأمن تنشر تفاصيل تحريره logo المقاومة تستهدف الناقورة.. وتجمعاً ‏لقوات العدو في كفركلا logo سوريا: حزب الله يقلّص وجوده.. والحشد الشعبي يملأ الفراغ logo جائزة كتارا تعلن المتوّجين في دورتها العاشرة logo النظام السوري يتحكم في وثائق المواطنين كأداة حرب logo حماس تنعى السنوار.. رجل الأسرار والملفات الحساسة
طائرات أميركية تقصف الميلشيات الإيرانية.. بعد هجومين على "كونيكو"
2024-10-18 13:26:21


ردّت القوات الأميركية في قاعدة "كونيكو"، في ريف ديرالزور الشرقي، بهجوم جوي ومدفعي على مواقع الميلشيات الإيرانية، بعد أن قامت الأخيرة بتنفيذ هجومين عبر المسيّرات والصواريخ، استهدفت القاعدة.
هجومان متزامنانوقالت مصادر محلية لـ"المدن"، إن الميلشيات الإيرانية استهدفت من مناطق سيطرتها في ريف ديرالزور الشرقي، قاعدة القوات الأميركية في حقل "كونيكو"، بواسطة الصواريخ، مشيرةً إلى أن عدداً من الانفجارات سُمعت من داخل ومحيط القاعدة ناتجة عن الهجوم، وتصدي الدفاعات الجوية الأميركية له.وأضافت أن القوات الأميركية ونظيرتها في التحالف الدولي ضد "داعش"، ردت على الهجوم بقصف مدفعي استهدف مواقع للميلشيات الإيرانية في المنطقة عينها.وعادت الميلشيات الإيرانية لتستهدف القاعدة مرة جديدة، بعد دقائق قليلة على الهجوم الصاروخي، مستخدمة الطائرات المسيّرة. ولفتت المصادر إلى أن الدفاعات الجوية داخل "كونيكو" اسقطت طائرة مسيّرة واحدة على الأقل، حاولت مهاجمة القاعدة، قبل أن تتعرض القوات الأميركية هناك لهجوم بمسيّرة ثانية، سمع على إثره دوي انفجار داخل القاعدة.ورداً على هجوم المسيّرات، قصفت الطائرات الأميركية مواقع للميلشيات الإيرانية داخل مطار مدينة ديرالزور العسكري.وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القاعدة شهدت استنفاراً للقوات الأميركية، لافتاً إلى أن الدفاعات الجوية تمكنت من إفشال الهجوم، وإسقاط المسيّرات المهاجمة.تصعيد متبادل ويأتي الهجومان والقصف المضاد، ضمن سلسلة من الاستهدافات العنيفة المتبادلة بين الميلشيات الإيرانية والقوات الأميركية في ريف ديرالزور الشرقي. وزادت الميلشيات من وتيرة هجماتها ضد القاعدة، إذ سُجّل أكثر من 4 هجمات على قاعدة "كونيكو" خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، ردّت القوات الأميركية عليها مباشرة، بقصف مدفعي وجوي.والاثنين، قالت مصادر محلية لـ"المدن"، إن طائرتين مسيّرتين هاجمتا القوات الأميركية ونظيرتها في التحالف الدولي، في قاعدة "كونيكو"، مشيرةً إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لهما، وسط تحليق للطيران مروحي والحربي في المنطقة.وأفادت المصادر بأن قوات التحالف قصفت مواقع للميلشيات الإيرانية عبر سلاح المدفعية، رداً على الهجوم، في المربعية والجفرة وحريجة صكر، في محيط مدينة ديرالزور، كما استهدفت أطراف المطار العسكري.وكان قصف أميركية جاء رداً على إحدى الهجمات، أدى لمقتل ضابطين روسيين و3 ضباط من قوات النظام، في المنطقة الواقعة بين قريتي خشام وحطلة في ريف ديرالزور، مطلع الأسبوع الجاري.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top