2024- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo الجيش: ينبغي التنبّه لمخططات العدوّ والتحلي بالوعي والمسؤولية logo غارة تدمر مبنى سكنيا في النميرية logo خطفوا قاصراً من أمام مدرسته .. وقوى الأمن تنشر تفاصيل تحريره logo المقاومة تستهدف الناقورة.. وتجمعاً ‏لقوات العدو في كفركلا logo سوريا: حزب الله يقلّص وجوده.. والحشد الشعبي يملأ الفراغ logo جائزة كتارا تعلن المتوّجين في دورتها العاشرة logo النظام السوري يتحكم في وثائق المواطنين كأداة حرب logo حماس تنعى السنوار.. رجل الأسرار والملفات الحساسة
هزات أرضية تثير "القلق" في لبنان.... إليكم حقيقة ما يحصل!
2024-10-18 13:26:12

""في ظل الحرب القائمة في لبنان، ومع الحديث عن شعور بعض المواطنين بهزّات أرضية عقب الزلزال الذي وقع في تركيا يوم أمس، بالإضافة إلى الصواريخ الإسرائيلية التي تخترق الأجواء، يزداد الخوف من إمكانية تعرض لبنان لهزّات أرضية جديدة.في هذا السياق، أوضح الخبير الجيوفيزيائي رشيد جمعة، في تصريح لـ ""، أن "الزلزال الأخير في تركيا ليس له تأثير على لبنان، لا من قريب ولا من بعيد، لذا لا داعي للقلق".وفيما يتعلق بالصواريخ، قال جمعة: "الصواريخ والانفجارات الناتجة عن الحرب لا تؤدي إلى هزّات أرضية. قد يشعر بعض الناس بهزّات طفيفة، لكن هذه الاهتزازات ناتجة عن الموجات الصوتية التي تحدث في الهواء، وليس بسبب الصواريخ نفسها. الانفجارات القريبة قد تُشعر بها بعض المواطنين، لكن ما يشعر به الجميع هو الموجات الصوتية وليس هزّات أرضية فعلية".وأشار جمعة إلى أن "الموجات الصوتية التي يشعر بها المواطنون ليست كالاهتزازات الأرضية الناتجة عن الزلازل. مداها في الأرض محدود للغاية، وعادة لا يصل تأثيرها إلى مدى بعيد".وشدّد على أن "الأخبار المتداولة حول الشعور بهزّات أرضية هي مجرد انعكاس لصدى هذه الأحداث، وليست مؤشراً على حدوث هزّات أرضية جديدة"؟واختتم جمعة حديثه بالتأكيد على أن "الانفجارات، وإن كانت محسوسة على الأرض في بعض الأحيان، تبقى محدودة التأثير مقارنة بالزلازل الطبيعية. لذا، ليس هناك داعٍ للقلق بشأن حدوث هزّات أرضية نتيجة للوضع الأمني الحالي".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top