2024- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo النبطية شيعت شهداءها logo عبد المسيح: السنوار استشهد كالابطال دفاعا عن قضية بلده logo نقص الكهرباء والمياه بمراكز النزوح: المولِّدات تستفيد بالسِّلم والحرب logo "هؤلاء القادة أيقونة للأجيال"... حماس: سننتصر في النهاية logo عقب اغتيال السنوار... قلقٌ وتحذير روسي! logo إليكم أبرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالتهم إسرائيل logo "تسلل عسكريين إلى إسرائيل"... والجيش الأردني يوضّح logo خطر يلوح في الأفق... اللائحة الرمادية تهزّ الليرة اللبنانية؟
البرغوثي "يتحدث" عن مستقبل فلسطين بعد مقتل السنوار
2024-10-18 11:55:41

تحدث مصطفى البرغوثي، رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، عن مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار وتداعيات ذلك على الشعب الفلسطيني والفرص المتاحة لتحقيق السلام في ظل الظروف الراهنة.
وعن مشاعر أهل غزة بعد مقتل السنوار وانقسام الآراء حوله، قال البرغوثي في حديث الى قناة الـ"CNN" موضحًا، أنه يدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وليس عن السنوار.
وأكد، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي هو السبب الرئيسي وراء معاناة الفلسطينيين وأن العالم يجب أن يفهم أن المقاومة الفلسطينية جاءت نتيجة للاضطهاد المستمر.
كما ناقش البرغوثي الحاجة إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي واستئناف عملية السلام، مشيرًا إلى، ضرورة اعتراف المجتمع الدولي بدولة فلسطين.
ورغم انتقاده للحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة نتنياهو، أعرب عن تفاؤله بإمكانية تحقيق السلام في المستقبل، مع التأكيد على أهمية رؤية الفلسطينيين كأشخاص متساوين.
ومن جهة ثانية، قال البرغوثي، أن الرواية الإسرائيلية حول استشهاد يحيى السنوار تُظهر "فشلًا استخباراتيًا ذريعًا، ليس فقط في 7 تشرين الأول، بل على مدار عام كامل، حيث عجزت إسرائيل عن تحديد مكانه أو الوصول إليه".
وأضاف البرغوثي في حديث له الى قناة "الجزيرة"، أن "القائد المناضل المجاهد يحيى السنوار هو من اشتبك مع القوات الإسرائيلية من موقعه، مرتديًا زيه العسكري، واستشهد كمقاتل"، مشددًا على أن "الشعب الفلسطيني ينظر إليه باعتباره بطلًا كافح وناضل وقاتل وضحى بحياته من أجل شعبه".
وأوضح البرغوثي، أن "الاستشهاد ليس خسارة أو مصيبة عند المناضل الفلسطيني، بل هو أسمى ما يتمناه المقاتل الفلسطيني"، مؤكدًا أن "قتل السنوار ليس إنجازًا ولا انتصارًا لهم، بل إن الاحتلال هو من فشل، لأنهم لم يستطيعوا العثور عليه، بل هو من وجدهم وقاتلهم".
وأضاف، "إسرائيل فاشلة وليست منتصرة، فكل أكاذيب إسرائيل عن السنوار وصورته وشخصيته انكشفت وفضحت. هو لم يكن مختبئًا في نفق تحت الأرض، بل من يختبئ في النفق هو نتنياهو. ولم يحتمِ خلف المدنيين أو الأسرى، بل كان بطلًا مقاومًا يتقدم الصفوف ويقاتل. ماذا يريد المقاوم أفضل من هذه الصورة؟".
وأوضح أن نتنياهو باستشهاد السنوار سيفقد الذريعة التي كان يتعلل بها للاستمرار في حربه على قطاع غزة، وسيتضح للجميع أن هدفه هو توسيع الاحتلال وارتكاب المزيد من جرائم التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.
ويذكر أن المبادرة الوطنية الفلسطينية، التي يرأسها مصطفى البرغوثي هي واحدة من القوى السياسية الفاعلة في الساحة الفلسطينية، وتهدف إلى تعزيز الحقوق الفلسطينية وتعزيز النضال من أجل الحرية والاستقلال.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top