2024- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo نتنياهو يعقد اجتماعا أمنيا لبحث جهود صفقة الأسرى logo بعد قتل يحيى السنوار... إسرائيل تبحث عن شقيقه logo حالة "مقلقة" تنتشر بين اللبنانيين... ودعوة "تحذيرية"! logo عن يحيى السنوار... نائب ينشر موقف "غير اعتيادي"! logo بتحرق الضاحية منحرق حيفا logo إخماد حريق وانتشال شهداء... الدفاع المدني يعلن عن مهماته! logo ميقاتي يهاجم قاليباف..وماكرون ينتقد مخاطرة إيران باللبنانيين لحماية نفسها logo ارتفاع سعر البنزين وانخفاض المازوت
أسرار الصحف
2024-10-18 08:56:08

النهار:


– تردد ان احد الاعلاميين واجه المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان لدى وصوله الى بكركي لحضور القمة الروحية بالسؤال: كيف لك ان تشتم بكركي وسيّدها ثم تحضر الى الصرح؟ وفيما لاذ قبلان بالصمت، دفع إعلاميون زميلهم لتجنب اي مواجهة كلامية.


– علم ان المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى انتقل من طريق المطار الى مبناه في الحازمية والذي كان هجره منذ بداية الحرب اللبنانية في العام 1975وأجّر المساحات المحيطة به إلى احدى شركات السيارات لاستعماله موقفاً.


– عاد نحو 50 في المئة من اللبنانيين الذين نزحوا الى سوريا في الأيام الماضية بسبب ما وصفوه بالمعاملة السيئة من قبل سوريين ناقيمن على “حزب الله ” وايضا لغياب التسهيلات والمساعدات لايوائهم واغاثتهم.


– ترتفع الشكوى في عدد من اماكن ايواء النازحين من غياب المساعدات الطارئة رغم كل ما ينشر عبر الاعلام عن مساعدات اغاثية تتدفق على لبنان من دول عربية عدة


– قال وزير سابق ان مرجعاً ابلغه ان كل الاتصالات الجارية حتى الساعة لم تتوصل الى نتيجة ايجابية وان نتنياهو ماض في تدمير البلد وتوسيع دائرة تهجير اهله ودفعهم الى صدام داخلي قد يعجز الامن حياله


اللواء:


همس


– حسب مقيمين في عاصمة شرقية كبرى، فإن المؤشرات تشي بـ «حرب طويلة» على جبهة لبنان والمنطقة


غمز


– أثارت القرارات المتصادمة لوزير خدماتي ارباكاً لدى أهالي التلامذة والاساتذة، وحتى العاملين في الادارات المعنية


لغز


– تكاد الأجهزة المعنية تسجّل ما يشبه الغياب الكامل، عن دورها في ما يتصل «بالأمن السيبراني» والمخابرات المشبوهة


البناء:


خفايا


– قال مصدر دبلوماسي إن استشهاد قائد حماس والقسام يحيى السنوار سوف يعقّد الوصول للأسرى المحتجزين لدى القسام وسوف يكون على رئيس حماس المقبل أن يكون مقبولاً من القسام أولاً كي تتمكن من التفاوض لاحقاً على الأسرى ووقف إطلاق النار، بينما حُرِم بنيامين نتنياهو وجيشه من ادعاء التفوّق الاستخباريّ والوصول إلى السنوار لقتله وقد استُشهد وهو يقاتل وهم لا يعرفون هويّة مَن يقاتلهم وأنه القائد الذي مضى لهم سنة يبحثون عنه.


كواليس


– قال مرجع سياسيّ إن الأميركيين بدأوا يعترفون بلا واقعيّة طروحاتهم أولويّة انتخاب رئيس للجمهورية على التوصل إلى وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على لبنان لبدء التفاوض على تطبيق القرار 1701، ولكنهم لا يزالون يضعون دعمهم للحرب التي يخوضها الاحتلال واختبار فرص تحقيق تقدّم في العملية البرية قبل أن ينتقلوا للبحث في وقف إطلاق النار الذي يبقى أميركياً مقبولاً عندما يكون مخرجاً للاحتلال من مأزق العملية البرية فقط.


 




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top