2024- 10 - 17   |   بحث في الموقع  
logo منظمة الصحة العالمية: خطر تفشي الكوليرا في لبنان مرتفع جدًا logo محاولات إطباق الحصار على "الحزب": تحركات مريبة بالجنوب السوري logo القمة الخليجية – الأوروبية: قلقون من التصعيد الخطير في لبنان logo إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل logo إليكم حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة طيردبا logo تحسين أوضاع غزة... تساؤلات حول استجابة إسرائيل لطلب واشنطن! logo سقوط قتلى جرّاء إشتباكاتٌ عنيفة عند الحدود... وتعتيمٌ إعلامي إسرائيلي! logo “حزب الله” يستهدف ثكنة إسرائيلية..
رئيس وزراء قطر "يُحدد" السبيل الوحيد لإنهاء النزاع في الشرق الأوسط
2024-10-16 22:55:37

أعلن رئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال المؤتمر الصحفي الختامي للقمة الخليجية الأوروبية، أن "السبيل الوحيد لحل النزاع في الشرق الأوسط هو تحقيق حل الدولتين". وأوضح، أن القمة تناولت نقاشات هامة بشأن الأوضاع في المنطقة، مع التركيز على الأزمات في لبنان وغزة.وأكد بن عبد الرحمن على أن "أولوية الجميع هي وقف العدوان ضد الشعب اللبناني"، مشددًا على أهمية الحوار والتعاون لتحقيق الاستقرار في المنطقة. وأشار إلى أن "القمة الخليجية الأوروبية تعقد في لحظة مهمة للغاية بالنسبة للمنطقتين"، مما يعكس أهمية التعاون بين الدول الخليجية وأوروبا في معالجة القضايا الراهنة.وفي سياق متصل، أكد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال انطلاق أول قمة خليجية أوروبية في بروكسل، أن الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على غزة ولبنان تبرز الحاجة الملحة لإيجاد تسوية شاملة للصراع. وطالب الشيخ تميم بوقف إطلاق النار الفوري في كل من غزة ولبنان، مشددًا على ضرورة وقف استفزازات المستوطنين المدعومين من الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.وشدد أمير قطر على، أن وقف إطلاق النار يجب أن يكون أساسًا لمفاوضات تؤدي إلى حل عادل يقيم دولة فلسطينية مستقلة. كما دعا المجتمع الدولي للعمل على وقف إطلاق النار في لبنان وتطبيق قرار 1701، معبرًا عن إدانته للاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية وقوات اليونيفيل، ومشيدًا بمواقف دول الاتحاد الأوروبي تجاه الجرائم المرتكبة ضد المدنيين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top