2024- 10 - 17   |   بحث في الموقع  
logo منظمة الصحة العالمية: خطر تفشي الكوليرا في لبنان مرتفع جدًا logo محاولات إطباق الحصار على "الحزب": تحركات مريبة بالجنوب السوري logo القمة الخليجية – الأوروبية: قلقون من التصعيد الخطير في لبنان logo إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل logo إليكم حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة طيردبا logo تحسين أوضاع غزة... تساؤلات حول استجابة إسرائيل لطلب واشنطن! logo سقوط قتلى جرّاء إشتباكاتٌ عنيفة عند الحدود... وتعتيمٌ إعلامي إسرائيلي! logo “حزب الله” يستهدف ثكنة إسرائيلية..
زيلينسكي يعرض خطة النصر..وشولتس منفتح على محادثات مع بوتين
2024-10-16 22:25:43

كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأربعاء، عن "خطة النصر" المرتقبة منذ مدة طويلة، لوضع حد للغزو الروسي، رافضاً التنازل عن أي أراضٍ، وداعياً لتكثيف الدعم الغربي، بما في ذلك الحصول على دعوة للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.
ضغوط على كييفوبعدما تصدّت للقوات الروسية في بداية الغزو في شباط/فبراير 2022، باتت كييف تواجه ضغوطاً متزايدة لإيجاد مخرج بعدما تعرّضت قواتها إلى خسائر ميدانية، فيما تكثّف موسكو ضرباتها على بنيتها التحتية.لكن في خطابه أمام البرلمان في كييف الأربعاء، استبعد زيلينسكي احتمال تخلي أوكرانيا عن جزء من أراضيها مقابل تحقيق السلام ورفض أي تجميد للنزاع. وقال في خطابه أمام النواب، حيث رفع علم أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، إن "على روسيا أن تخسر الحرب أمام أوكرانيا. ذلك لا يعني تجميد القتال أو أي مبادلة لأراضي أوكرانيا أو سيادتها".وأشار إلى أن الأولوية في "خطة النصر" المكوّنة من خمس نقاط، هي التكامل بشكل أفضل مع حلف شمال الأطلسي (ناتو).الانضمام للناتووقال إن "النقطة الأولى في دعوة إلى الناتو الآن"، مشيراً إلى أن موسكو تقوّض أمن أوروبا منذ عقود، نظراً إلى أن كييف ليست طرفاً في الحلف العسكري.في هذا السياق، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي مارك روته أن "خطة النصر" ستُناقش في قمة وزراء دفاع دول الناتو التي تبدأ الخميس في بروكسل وتستمر يومين.وقال روته: "لا شك أنها ستكون على الطاولة هذا الأسبوع"، مضيفاً أنه "من الواضح" أن الحلفاء يناقشون الخطة التي تدعو إلى زيادة الدعم الغربي بما في ذلك دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.خطة "عابرة"ودعا الرئيس الأوكراني حلفاء بلاده الغربيين أيضاً إلى رفع القيود على استخدام أوكرانيا للأسلحة بعيدة المدى، ليكون بإمكان كييف استهداف المواقع العسكرية الروسية في عمق روسيا كما داخل الأراضي الأوكرانية المحتلة.من جهته، سارع الكرملين للتقليل من أهمية خطة زيلينسكي واصفاً إياها بأنها "خطة سلام عابرة". وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن "خطة السلام الوحيدة الواردة، هي بأن يدرك نظام كييف مدى عقم السياسة التي يتبعها ويفهم بأن عليه أن يصحو".وطالبت روسيا كييف بالتخلي عن الأراضي التي تسيطر عليها بالفعل في شرق وجنوب أوكرانيا، كشرط لمحادثات السلام. وأعلن الجيش الروسي أثناء خطاب زيلينسكي، أن قواته سيطرت على قريتين أخريين في شرق أوكرانيا حيث تتقدم بشكل ثابت.وبخلاف "صيغة السلام" التي وضعها زيلينسكي، وتنص بأن على روسيا سحب جميع قواتها من الحدود الأوكرانية المعترف بها دولياً، لم يقدم الرئيس الأوكراني قبل الأربعاء، تفاصيل كثيرة عن "خطة النصر".من جهته، قال المستشار الألماني أولاف شولتس الأربعاء، إن برلين تريد استكشاف سبل إنهاء الحرب، مؤكداً أن ذلك يجب أن يحدث بالتنسيق مع كييف.وقال شولتس أمام البرلمان الألماني: "إلى جانب الدعم الواضح لأوكرانيا، حان الوقت لأن نفعل كل ما في وسعنا لاستكشاف كيفية الوصول إلى وضع لا تستمر فيه هذه الحرب إلى أجل غير مسمى"، مضيفاً أنه منفتح على إجراء محادثات تشمل بوتين.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top