2024- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل logo إليكم حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة طيردبا logo تحسين أوضاع غزة... تساؤلات حول استجابة إسرائيل لطلب واشنطن! logo سقوط قتلى جرّاء إشتباكاتٌ عنيفة عند الحدود... وتعتيمٌ إعلامي إسرائيلي! logo “حزب الله” يستهدف ثكنة إسرائيلية.. logo فرنسا تمنع مشاركة إسرائيل في معرض للأسلحة logo أدوات حرب... كيف تستغل روسيا الأطفال في أوكرانيا؟ logo في ظلّ الحرب... إليكم أكثر الدول الداعمة عسكريًا لإسرائيل!
المواجهات في القوزح من"النقطة صفر" والطيران يكثف غاراته
2024-10-16 19:55:42


تستمر المواجهات وتحتدم عند محاور التوغّل في البلدات والقرى الحدوديّة، في وقتٍ يُكثّف فيه جيش الاحتلال غاراته الجويّة على مناطق عدّة في البقاع والجنوب. وأعلن حزب الله في بيانٍ أن مقاتليه يخوضون اشتباكاتٍ في بلدة القوزح بجنوب لبنان من نقطة الصفر بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة. وأكدّ البيان أن الاشتباكات "أدّت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات العدو... وما زالت الاشتباكات مستمرة". وأفادت مصادر إعلاميّة أنّ سلاح الجوّ الاسرائيليّ يحلق على علوٍ منخفض في عيتا الشعب جنوب لبنان في غضون ذلك. وقال حزب الله أنّه استهدف تجمعات لـ"جنود العدو الإسرائيلي" في مسكفعام وتجمع آخر بين بلدتي العديسة ومركبا بصلياتٍ صاروخيّة. في وقتٍ دوت صفارات الإنذار في مدينة صفد ومحيطها في الجليل الأعلى. وقالت بلدية صفد أن شظايا سقطت في الجزء الشماليّ من المدينة نتيجة اعتراض الصواريخ.
يأتي ذلك، في وقتٍ أكدّت فيه وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيليّ على لبنان منذ الثامن من تشرين الأول الماضي 2023 إلى 2367 ضحية و11 ألفا و88 مصابًا. وأوضحت أن الغارات الإسرائيليّة الّتي طالت بلدات لبنانية أمس الثلاثاء أدّت إلى مقتل 17 شخصًا وإصابة 182.التوتر الإسرائيليّ – الفرنسيّ
إلى ذلك، أشار وزير الأمن الإسرائيليّ يوآف غالانت اليوم الأربعاء، إلى أنّ "أي مفاوضات لإنهاء القتال في لبنان يجب أنّ تتمّ تحت عنوان وقف إطلاق النار"، خلال تقييم الوضع على الجبهة الشماليّة. وخلال لقائه مع قادة الفرقة 146 في الاحتياط قال غالانت: "إن إلقاء القبض مؤخرًا على عناصر حزب الله في جنوب لبنان يثبت نجاح الجيش الإسرائيليّ والمأزق الذي يواجهه حزب الله"، وفقًا لبيان وزارة الأمن الإسرائيليّة.
وأضاف "إننا نتعلم أشياء من خلال التساؤل لم نكن لنتعلمها بأي طريقة أخرى، وستكون مفيدة لنا قريبًا". ولفت إلى أن "العملية البريّة الجارية ستسمح لسكّان شمال إسرائيل الذين تم إجلاؤهم بالعودة إلى منازلهم".
وفي تصريحٍ له على منصة "إكس"، وصف غالانت إنّ قرار الرئيس الفرنسيّ إيمانويل ماكرون منع الشركات الإسرائيليّة من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية بأنّه "عار". وأردف بالقول: "سنواصل الدفاع عن أمتنا في مواجهة الأعداء على سبع جبهات مختلفة، والقتال من أجل مستقبلنا، مع فرنسا أو بدونها".
وكان مصدران مطلعان قد نقلا، اليوم الأربعاء، أن فرنسا منعت شركات إسرائيليّة من المشاركة في معرض تجاريّ بحريّ عسكريّ مرتقب في أحدث واقعة تسلط الضوء على التوتر المتزايد في العلاقات بين الدولتين الحليفتين. وحظرت باريس بالفعل مشاركة الشركات الإسرائيليّة في معرضّ تجاري عسكريّ في وقتٍ سابق العام الجاري. وقالت وزارة الأمن حينها إن الظروف ليست مناسبة للشركات للمشاركة بينما يدعو الرئيس إيمانويل ماكرون "إسرائيل إلى وقف العمليات في غزّة"، ومؤخرًا لبنان.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top