2024- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بيان هام من “اليونيفيل”.. ماذا فيه؟ logo ماغرو: "ما يحصل غير مقبول"..وجنبلاط : "لا مناطق آمنة" logo البنتاغون: على إسرائيل تجنب تدمير الممتلكات المدنية بلبنان logo اليونيفيل: إطلاق نار إسرائيلي مباشر ومتعمد على موقعنا logo قلقٌ "مصري - سعودي" بالغ إزاء التصعيد الإسرائيلي في لبنان وغزة logo "بشأن عناصر مسلحة"... تعليقٌ من بلدية الدكوانة! logo مجزرة في حبّوش.. غارة تستهدف 4 أشخاص داخل منزلهم! logo بلاسخارت تعليقا على غارات النبطية: انتهاك القانون الدولي الإنساني غير مقبول على الاطلاق
الأبيض: لِتعزيز الجهود الصحية لمواجهة الأزمات في لبنان
2024-10-16 18:25:41

طلقت الهيئة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، خلال مؤتمر صحافي في مركزها بالحمرا، "مركز علاج الصدمات النفسية" في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة. حضر المؤتمر وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، ورئيسة بعثة اللجنة الدولية في لبنان سيمون كازابيانكا - أشليمان، ومدير المستشفى جهاد سعادة.وخلال المؤتمر، تم الإعلان عن إرسال فريق جراحي متخصص إلى مستشفى في جنوب بيروت لمساعدة الطاقم الطبي في التعامل مع تدفق الجرحى، حيث أشار الوزير الأبيض إلى أهمية هذا التعاون التاريخي مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي يعزز قدرة القطاع الصحي على مواجهة التحديات.أكد وزير الصحة أن مركز علاج الصدمات النفسية يأتي في ظل تصاعد النزاعات، مطالبًا بحماية العاملين في القطاع الصحي من الاعتداءات، ومشيرًا إلى أن المركز سيساعد في استقبال أكثر من عشرين جريح حرب. كما تم التطرق إلى ضرورة تعزيز التعاون مع المستشفيات الحكومية الأخرى لمواجهة الأزمات الحالية.في السياق نفسه، أعربت رئيسة بعثة اللجنة الدولية عن اعتزازها بافتتاح المركز، مؤكدة على الحاجة الملحة لخدمات طبية منقذة للحياة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. وقد تضمن المركز طاقمًا مختصًا في الرعاية الصحية للحد من المعاناة.اختتم المؤتمر بتوقيع اتفاق تعاون بين وزارة الصحة العامة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتفقد الحضور مركز علاج الصدمات الجديد، الذي تم تجهيزه لاستقبال الحالات الطارئة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top