2024- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo اليكم الحصيلة النهائية للغارة على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها logo المواجهات في القوزح من"النقطة صفر" والطيران يكثف غاراته logo حزب الله أمام عقوبات أميركية جديدة: أفراد وشركات... وسوريين logo خطة جديدة لغزة: قوة دولية تفرض القانون وتؤسّس لحكومة logo بريطانيا ستفرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير.. لتعليقاتهم "البغيضة" logo لإنهاء التوتر... البيت الأبيض: نستمر بِمراقبة الوضع في لبنان عن كثب logo "ما يحصل غير مقبول"... دعوة فرنسية لميقاتي للمشاركة بمؤتمر باريس logo وصلت إلى مطار .. الجيش تسلم مساعدات من الأردن وفرنسا
"أي ضرر سيتم تعويضه سريعًا"... طهران "تستبعد" الهجوم على مواقعها النووية!
2024-10-16 17:25:50

بعد أنباء عن استعداد إسرائيل لضرب أهداف إيرانية في إطار ردها على الأخيرة، أكدت طهران أن احتمال شن هجوم على مواقعها النووية لا يزال منخفضًا.
فقد اعتبر المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، اليوم الأربعاء، أن احتمال شن هجوم على المواقع النووية غير مرجح، لكنه أضاف أن أي ضرر محتمل سيتم "تعويضه سريعًا"، وفق ما نقلت وكالة "نور نيوز" الإيرانية شبه الرسمية.
وفي السياق، شدد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، مجددًا أمس على أن رد بلاده سيكون "دقيقًا ومؤلمًا"، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه ليس من مصلحة تل أبيب فتح جبهات جديدة وحروب أخرى. وقد أكد العديد من المسؤولين الإسرائيليين سابقًا أن الرد سيكون قويًا ومفاجئًا.
في حين ألمحت بعض المصادر الإسرائيلية إلى إمكانية أن تشمل الضربات محطات نفطية وكهربائية، فضلاً عن منشآت نووية، رغم معارضة واشنطن. لكن مسؤولين أميركيين أشاروا في وقت سابق اليوم إلى أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تعتقد أنها حصلت على تطمينات من إسرائيل بعدم مهاجمة مواقع نووية أو نفطية.
كما ألمح المسؤولان الأميركيان إلى أن إرسال بطارية منظومة الدفاع الجوي الصاروخي (ثاد) إلى تل أبيب، بالإضافة إلى نحو 100 جندي لتشغيلها، أدى إلى تهدئة بعض المخاوف الإسرائيلية بشأن رد إيراني انتقامي محتمل وقضايا أمنية عامة. ومع ذلك، حذر المسؤولان، اللذان رفضا الإفصاح عن هويتهما، من أن التطمينات ليست راسخة، وأن الظروف قد تتغير، حسبما نقلت أسوشييتد برس.
ولا يزال الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى تحسبًا لمزيد من التصعيد في الحرب المستمرة في المنطقة منذ عام، حيث تقاتل إسرائيل حزب الله في لبنان وحركة حماس في قطاع غزة.
وتستمر إسرائيل في التوعد بالانتقام بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران في الأول من تشرين الأول، ردًا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة ولبنان، وكذلك مقتل عدد من زعماء حماس وحزب الله.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top