2024- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo اليكم الحصيلة النهائية للغارة على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها logo المواجهات في القوزح من"النقطة صفر" والطيران يكثف غاراته logo حزب الله أمام عقوبات أميركية جديدة: أفراد وشركات... وسوريين logo خطة جديدة لغزة: قوة دولية تفرض القانون وتؤسّس لحكومة logo بريطانيا ستفرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير.. لتعليقاتهم "البغيضة" logo لإنهاء التوتر... البيت الأبيض: نستمر بِمراقبة الوضع في لبنان عن كثب logo "ما يحصل غير مقبول"... دعوة فرنسية لميقاتي للمشاركة بمؤتمر باريس logo وصلت إلى مطار .. الجيش تسلم مساعدات من الأردن وفرنسا
الحرس الثوري يؤكد: سندعم فصائل المقاومة ضد إسرائيل!
2024-10-16 17:25:50

فيما يقوم وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، بجولة على دول المنطقة الساعية إلى تهدئة التصعيد غير المسبوق، أطلق الحرس الثوري الإيراني المزيد من التهديدات.
وأكد في بيان اليوم الأربعاء، أنه لن يتردد في دعم من وصفهم بالحلفاء الإقليميين بشكل حاسم في الصراع ضد إسرائيل.
وأضاف الحرس الثوري أنه ماضٍ "في دعم المقاومة الإسلامية بشكل حاسم في وقوفها بشجاعة ضد هذا النظام الإسرائيلي الزائف"، وفق ما أفادت وكالة "سباه" للأنباء التابعة للحرس. كما جدد التأكيد على "الحق المشروع للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والتحرر من الغزاة".
تأتي هذه التصريحات في وقت دأبت فيه طهران خلال الأيام الماضية على التذكير بأنها لا ترغب في توسيع الحرب مع إسرائيل، مع التأكيد في الوقت ذاته على استعدادها للدفاع عن مصالحها وأمنها.
في سياق متصل، تتلقى حركة حزب الله، الحليف الأبرز لطهران وأقوى فصائلها في المنطقة، ضربات قوية منذ سبتمبر الماضي، حيث تكللت تلك الضغوط باغتيال أمينه العام، حسن نصرالله، في السابع والعشرين من الشهر الماضي، خلال غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.
كما تتزامن هذه التطورات مع بدء إسرائيل توغلها البري في الجنوب اللبناني في ما أسمته "عملية برية محدودة"، حيث دمرت بلدات حدودية بأكملها وأسرت أربعة من مقاتلي حزب الله، وفق ما أعلنت.
كذلك تأتي في ظل ترقب المنطقة للرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني في الأول من أكتوبر الحالي، والذي توعدت تل أبيب بأنه سيكون "مفاجئًا وقاتلًا".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top