2024- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo في محيط بلدة القوزح.. اشتباكات عنيفة بين “الحزب” والعدو logo المرتضى يردّ على التهديدات الإسرائيلية للرئيس بري: لبنان يقاوم وسينتصر logo الخارجية الروسية: الجولة الـ22 من أستانة.. قبل نهاية 2024 logo غزة تضع إسرائيل خارج "يورونافال".. وألمانيا تعدها بأسلحة أكثر logo شائعات منع النازحين في الحدث... رئيس البلدية يُوضح! logo من مسافة صفر... اشتباكات "عنيفة" في محيط بلدة القوزح logo غالانت: القبض على عناصر حزب الله يثبّت نجاح إسرائيل logo الزميل المصوّر محمد غضبون استشهد ووالده
بن غفير وسموترتش في مرمى العقوبات البريطانية!
2024-10-16 15:56:03

أشار رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إلى أنه ينظر في فرض عقوبات على الوزيرين الإسرائيليين بن غفير وسموتريتش بسبب تعليقاتهما المتطرفة وسياسة توسيع المستوطنات الى جانب أنشطة أخرى مثيرة للقلق في الضفة الغربية.
وجاء تعليق ستامر خلال المساءلة الأسبوعية على خلفية الوضع المأساوي في فلسطين، داعيا إسرائيل الى اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لتجنب وقوع الإصابات بين المدنيين والسماح بدخول المساعدات الى غزة بكميات اكبر وتسهيل عمل المنظمات الإنسانية.
وقال ستارمر: "إننا ننظر إلى هذا الأمر لأنه من الواضح ان تعليقاتهما بغيضة إلى جانب أنشطة أخرى مثيرة للقلق في الضفة الغربية أيضا في جميع أنحاء المنطقة".
وأضاف، "إن الوضع الإنساني في غزة مروع، حيث تجاوز عدد القتلى اثنين وأربعين الف شخص والوصول إلى الخدمات الأساسية أصبح أكثر صعوبة، ويجب على إسرائيل أن تتخذ جميع الخطوات الممكنة لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين للسماح بدخول المساعدات إلى غزة بكميات أكبر بكثير وتسهيل عمل شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني بفعالية".
وأكّد على ضرورة عقد اجتماع عاجل لمجلس الامن لمعالجة الوضع، قائلا: "بطلب من المملكة المتحدة وفرنسا سيعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمعالجة هذه المسألة".
وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية أمس الثلاثاء، فرض عقوبات على 7 منظمات تدعم المستوطنين الإسرائيليين غير الشرعيين في الضفة الغربية، وتستهدف العقوبات 3 بؤر استيطانية غير قانونية و4 منظمات دعّمت ورعت العنف ضد المجتمعات في الضفة الغربية.
وذكرت أنَّ هناك ارتفاعًا غير مسبوق في عنف المستوطنين، حيث سجلت الأمم المتحدة 1400 هجوم على الفلسطينيين منذ تشرين الأول 2023.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top