2024- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بري استقبل بو صعب وبحثا في المستجدات logo مكتب الشؤون البلدية في حركة أمل: جريمة النبطية تستدعي تدخلا مباشرا من المعنيين logo حصيلة جديدة للمجزرة الإسرائيلية في قانا logo حركة أمل: حرب الإبادة الإسرائيلية تتطلب تحركاً دولياً فورياً logo الصحة: 6 شهداء وجرحى في استهداف بلدية النبطية logo ميقاتي: من الضروري المضي قدمًا في تنفيذ خطة الاستجابة اللبنانية لتعزيز الخدمات العامة وضمان دعم المؤسسات logo "الأغذية العالمي": 260 ألفاً عبروا إلى سوريا بسبب الحرب logo مجازر إسرائيلية بالجملة في الجنوب وتهديد لنعيم قاسم
إيران تهدد برد قوي: "نستعد لمواجهة أي مغامرة إسرائيلية"
2024-10-16 12:55:55

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم الأربعاء، على أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليمي، مشددًا على ضرورة بذل كل الجهود لتحقيق ذلك.
في اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، أكد عراقجي أن طهران مستعدة للرد بشكل قوي على أي مغامرة إسرائيلية، محملاً إسرائيل والولايات المتحدة مسؤولية أي تصعيد في انعدام الأمن بالمنطقة.
وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى ضرورة استخدام الأمم المتحدة لكافة إمكانياتها لوقف "الجرائم الإسرائيلية" في قطاع غزة ولبنان، وفقًا لوكالة "تسنيم" الإيرانية.
في الوقت نفسه، أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، أن عراقجي يقوم بزيارة إلى الأردن ومصر وتركيا لتعزيز التواصل الدبلوماسي الإيراني مع دول المنطقة، بهدف وقف الحرب والإبادة الجماعية في غزة ولبنان.
يذكر أن الحرس الثوري الإيراني استهدف عدة مناطق في إسرائيل بـ200 صاروخ بالستي في الأول من أكتوبر الجاري، ضمن عملية أطلق عليها "الوعد الصادق 2"، حيث أصابت 90% من هذه الصواريخ أهدافها متجاوزة الدفاع الجوي الإسرائيلي.
وكان من بين الأهداف الرئيسية للعملية ثلاث قواعد جوية للجيش الإسرائيلي، هي نافاتيم، وخساريم، وتل نوف. كما استخدم الحرس الثوري في هذه العملية صواريخ "قدر" بمدى 2000 كم، و"عماد" بمدى 1700 كم، و"فتاح" بمدى 1400 كم، في سابقة هي الأولى لاستخدام صواريخ "فتاح" الخارقة للصوت.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top