2024- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بري استقبل بو صعب وبحثا في المستجدات logo مكتب الشؤون البلدية في حركة أمل: جريمة النبطية تستدعي تدخلا مباشرا من المعنيين logo حصيلة جديدة للمجزرة الإسرائيلية في قانا logo حركة أمل: حرب الإبادة الإسرائيلية تتطلب تحركاً دولياً فورياً logo الصحة: 6 شهداء وجرحى في استهداف بلدية النبطية logo ميقاتي: من الضروري المضي قدمًا في تنفيذ خطة الاستجابة اللبنانية لتعزيز الخدمات العامة وضمان دعم المؤسسات logo "الأغذية العالمي": 260 ألفاً عبروا إلى سوريا بسبب الحرب logo مجازر إسرائيلية بالجملة في الجنوب وتهديد لنعيم قاسم
رصد حالة من الكوليرا في عكار.. إليكم التفاصيل!
2024-10-16 12:25:54

أعلنت وزارة الصحة العامة، في بيان، “انه بتاريخ 14 تشرين الأول، تم ابلاغ الوزارة عن حالة محتملة للكوليرا، على اثره، تم مباشرة التقصي من قبل برنامج الترصد الوبائي من جمع العينات السريرية والبيئية والزيارات الميدانية. وتم تثبيت الحالة بتاريخ 16 تشرين الأول عبر عزل الجرثومة في احدى المختبرات المرجعية وهي ناجمة عن ضمة الكوليرا من النمط 01”.



واشار البيان الى ان “الحالة من الجنسية اللبنانية، وتوجهت الى المستشفى بتاريخ 14 الحالي بسبب اسهال حاد مائي وتجفاف. لا يوجد سفر عند المريضة، وهي من بلدة السمونية في عكار.تقوم الوزارة بتقصي الحالة، وجمع عينات من المخالطين والبحث عن حالات أخرى في محيط المريضة.كما يتضمن التقصي البحث عن تلوث للمياه، وقد تم جمع عدد من عينات المياه من السمونية ومشمش وارسالها الى المختبرات المرجعية.وسيتم تفعيل الخطة الوطنية للكوليرا و المباشرة بإجراءات الاحتواء”.




Related Posts

  1. استشهاد رئيس بلدية النبطية وأعضاء في غارة إسرائيلية
  2. بشأن الاعتداءات الإسرائيلية.. شكوى لبنانية جديدة إلى مجلس الأمن
  3. ريفي: السجون قنبلة موقوتة..
  4. سلام زار سفير ألمانيا.. هذا ما بحثاه




The post رصد حالة من الكوليرا في عكار.. إليكم التفاصيل! appeared first on .




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top