2024- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بري استقبل بو صعب وبحثا في المستجدات logo مكتب الشؤون البلدية في حركة أمل: جريمة النبطية تستدعي تدخلا مباشرا من المعنيين logo حصيلة جديدة للمجزرة الإسرائيلية في قانا logo حركة أمل: حرب الإبادة الإسرائيلية تتطلب تحركاً دولياً فورياً logo الصحة: 6 شهداء وجرحى في استهداف بلدية النبطية logo ميقاتي: من الضروري المضي قدمًا في تنفيذ خطة الاستجابة اللبنانية لتعزيز الخدمات العامة وضمان دعم المؤسسات logo "الأغذية العالمي": 260 ألفاً عبروا إلى سوريا بسبب الحرب logo مجازر إسرائيلية بالجملة في الجنوب وتهديد لنعيم قاسم
بعد كارثة العام الماضي... زلزال بقوة 6.1 درجة يهز شرق تركيا (فيديو)
2024-10-16 11:56:00

بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في شباط من العام الماضي، هز زلزال قوي نسبياً شرق البلاد، أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي اليوم الأربعاء عن زلزال بقوة 6.1 درجة، وكان على عمق 9 كيلومترات تحت سطح الأرض.
من جانبها، أوضحت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية لاحقًا أن "قوة الزلزال الذي ضرب منطقة ملاطية بلغت 5.9 درجة".
وأفادت التقارير بأن "سكان محافظات الحسكة ودير الزور وحلب في سوريا شعروا بهزة أرضية بالتزامن مع الزلزال".
وتجدر الإشارة إلى أن تركيا، التي تقع على خط صدع زلزالي رئيسي، شهدت زلزالاً مدمراً في السادس من شباط 2023، أسفر عن مقتل أكثر من 50 ألف شخص وتسبب في دمار كبير في البنية التحتية في عدة ولايات، مما أجبر مئات الآلاف من السكان على الانتقال إلى مدن مثل إسطنبول وأنقرة.
والموقع الجغرافي لتركيا يجعلها عرضة بشكل مستمر لخطر الزلازل، حيث تتسبب خطوط الصدع النشطة في حدوث زلازل كبرى متكررة، خاصة على طول خطوط الصدع في شمال الأناضول وشرقه وغربه.

#BREAKING — Strong 5.9 magnitude earthquake hits Türkiye's southeastern cities, including Malatya, Diyarbakir and Elazig pic.twitter.com/pHIOO2PgjR

— Türkiye Today (@turkiyetodaycom) October 16, 2024


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top