2024- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: العـدو ينشر مشاهد للغارات التي استهدفت النبطية logo “المقاومة الإسلامية”:‌‌ إستهداف دبابة ميركافا في محيط بلدة راميا logo “جريمة حرب تضاف إلى سجل العدو”.. نواب التغيير: العدوان يزداد إجراماً يوما بعد يوم logo في محيط راميا... حزب الله يستهدف "ميركافا" إسرائيلية logo بعد تهديد إسرائيلي... الجيش يقفل طريقاً في صيدا؟! (فيديو) logo الدفاع المدني ينعى موظف استشهد في غارة النبطية logo مشهد 2006 يتكرر... ومافيا قديمة جديدة تتحكّم بلبنان! logo تقرير يكشف: إسرائيل تواجه "نقصاً وشيكاً" في الصواريخ الاعتراضية
"دعماً لإسرائيل ضد إيران"... بايدن يعزز الوجود العسكري في الشرق الأوسط
2024-10-16 10:25:38

قال الرئيس الأميركي جو بايدن أنه "عدّل الموقف العسكري الأميركي في الشرق الأوسط بهدف تحسين حماية القوات الأميركية وتعزيز الالتزام بأمن إسرائيل من التهديدات الإيرانية".
وأوضح بايدن، في رسالة موجهة إلى الكونغرس، أنه "قام بتعزيز الوجود العسكري في المنطقة بناءً على مسؤولياته كقائد أعلى ووفقًا لصلاحياته الدستورية".
وأكد أن "الجنود الأميركيين المنتشرين في الشرق الأوسط لعبوا دورًا في الدفاع عن إسرائيل أمام الهجمات الإيرانية في نيسان وتشرين الأول".
وأشار بايدن إلى أنه "قرر تمديد مهمة مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" مع القطع البحرية المرافقة لها".
وقرر نشر مقاتلات من الجيل الخامس من طراز إف-35 ومدمرات قادرة على التصدي للصواريخ الباليستية، مشددًا على أن "القوات الأميركية ستبقى متمركزة في المنطقة لحماية مصالح بلاده ضد الهجمات التي تشنها إيران ووكلاؤها".
كما أشار بايدن إلى "توجيه بنشر منظومة "ثاد" الدفاعية في إسرائيل مع مشغليها من الجنود الأميركيين، طالما أن هذا الموقف الدفاعي يعتبر مبررًا".
ويُذكر أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت أمس أنها "نصبت بطارية "ثاد" في إسرائيل بهدف تعزيز قدراتها الدفاعية وليس لجر الولايات المتحدة إلى نزاع إقليمي أوسع".
وفي الأول من تشرين الأول الجاري، شنت إيران هجومًا صاروخيًا على إسرائيل باستخدام أكثر من 180 صاروخًا، وذلك ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في بيروت، بالإضافة إلى المجازر التي ارتكبتها إسرائيل في غزة ولبنان.
وعقب الهجوم الإيراني، صرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في رسالة مصورة، أن "إيران ارتكبت خطأ كبيرًا بهجومها الصاروخي وستدفع الثمن".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top