2024- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: العـدو ينشر مشاهد للغارات التي استهدفت النبطية logo “المقاومة الإسلامية”:‌‌ إستهداف دبابة ميركافا في محيط بلدة راميا logo “جريمة حرب تضاف إلى سجل العدو”.. نواب التغيير: العدوان يزداد إجراماً يوما بعد يوم logo في محيط راميا... حزب الله يستهدف "ميركافا" إسرائيلية logo بعد تهديد إسرائيلي... الجيش يقفل طريقاً في صيدا؟! (فيديو) logo الدفاع المدني ينعى موظف استشهد في غارة النبطية logo مشهد 2006 يتكرر... ومافيا قديمة جديدة تتحكّم بلبنان! logo تقرير يكشف: إسرائيل تواجه "نقصاً وشيكاً" في الصواريخ الاعتراضية
للمرة الثانية خلال أسبوع... اعتقال إسرائيلي تآمر مع إيران مقابل 100 ألف دولار!
2024-10-16 09:55:37

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) وشرطة إسرائيل صباح اليوم عن اعتقال فلاديمير فيرخوفسكي، البالغ من العمر 35 عامًا والمقيم في بتاح تكفا، للتحقيق بعد تنفيذه مهام مختلفة لصالح عناصر المخابرات الإيرانية. وفقًا للبيان الذي نُشر، تم توثيق بعض هذه المهام من قبل فلاديمير وتم استلام دفعات مالية مقابل تنفيذها. تمت الاتصالات بين فلاديمير والمخابرات الإيرانية باللغة الإنجليزية، وتم تكليفه بشراء هاتف خاص لهذه المهام.
أثناء التحقيق، تم الكشف عن أن فلاديمير قام بتنفيذ عدة مهام، بناءً على تعليمات من المخابرات الإيرانية، مع إدراكه الكامل بأنه يعمل لصالح جهة معادية تهدف إلى الإضرار بأمن الدولة. تضمنت المهام التي نفذها رش رسومات جرافيتي، تعليق منشورات، وجمع معلومات عن شخصية إسرائيلية بارزة. كما تم تكليفه بوضع أدوات لتنفيذ مهام إضافية بواسطة مجندين آخرين. لاحقًا، وافق فلاديمير على تنفيذ عملية اغتيال لعالم إسرائيلي مقابل 100 ألف دولار، وقد تم تزويده بسلاح لتنفيذ المهمة.
اليوم صباحًا، سيتم عرض فلاديمير أمام المحكمة المركزية في اللد لطلب تمديد احتجازه حتى انتهاء الإجراءات القانونية. كما ستقوم النيابة بتقديم لائحة اتهام خطيرة ضده.
أوضح الرائد ماور غورين، قائد القسم الأمني في وحدة "لاهف 433"، قائلاً: "هذه الحادثة هي جزء من سلسلة قضايا خطيرة يتم التحقيق فيها بواسطة الشاباك ووحدة "لاهف 433"، حيث يتم تجنيد مواطنين إسرائيليين من قبل عملاء أجانب. لكن في هذه الحالة، تم تجاوز جميع الخطوط، حيث حصل المتهم على مسدس وذخيرة بعد موافقته على تنفيذ اغتيال لعالم إسرائيلي مقابل 100 ألف دولار، وكان يخطط للهرب إلى روسيا بمساعدة العميل الأجنبي بعد التنفيذ".
تعتبر هذه الحادثة جزءًا من سلسلة محاولات إيرانية لتجنيد إسرائيليين عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأداء مهام خطيرة. تأتي هذه العملية في وقت حساس، حيث يترقب العالم الهجوم الإسرائيلي على إيران، عقب الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل في الأول من أكتوبر. كما أفاد مسؤولان أميركيان أن إدارة بايدن تلقت تطمينات من إسرائيل بعدم استهداف المواقع النووية أو النفطية.
كما أشار المسؤولان إلى أن إرسال بطارية منظومة الدفاع الجوي الصاروخي (ثاد) إلى تل أبيب، مع نحو 100 جندي لتشغيلها، ساهم في تهدئة المخاوف الإسرائيلية بشأن ردود الفعل الإيرانية المحتملة وقضايا أمنية أخرى. لكنهما حذرا من أن هذه التطمينات ليست ثابتة، وقد تتغير الظروف في أي لحظة.
أبرز المسؤولان أن سجل إسرائيل في الالتزام بتعهداتها متقلب، مما يؤكد أن التوقعات الأميركية يمكن أن تتغير بسرعة. مثال على ذلك كان الشهر الماضي، عندما أبلغت إسرائيل نظراءها الأميركيين بأن نتنياهو سيؤيد مبادرة وقف إطلاق النار في لبنان، ثم قامت بشن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.
وأعلن مكتب نتنياهو أن تل أبيب تأخذ في اعتبارها آراء الولايات المتحدة، لكنها تتخذ قراراتها بناءً على مصالحها الوطنية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top