2024- 10 - 16   |   بحث في الموقع  
logo مخاوف أمنية تمنع شركة طيران أميركية من العودة إلى "بن غوريون" logo مسيرات حزب الله تخترق الحدود الإسرائيلية مجددًا.. دون إصابات logo حزب الله يرفع منسوب الحرب النفسية بفيديو تهديدي يستهدف حيفا logo حريق ضخم في مصفاة بتروكيماويات بإيران.. مشاهد للنيران المندلعة logo لبنان الرسمي وحزب الله: خطان متوازيان يلتقيان برفض الاستسلام logo جعجع رسّخ ترشيحه وأزاح الوسطيين: الرئاسة تنتظر الميدان logo بالونات حرارية إسرائيلية في الأجواء اللبنانية.. تصعيد جديد بالصور logo بصواريخ "قادر 2".. المقاومة الإسلامية تستهدف "تل أبيب" وتنشر مشاهد العملية
وابل من النيران.. اسرائيل تكشف عن عدد المقذوفات التي أطلقها حزب الله الثلاثاء
2024-10-15 23:55:43

أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان أصدره مساء الثلاثاء، أن حوالي 95 مقذوفًا أطلقت من قبل حزب الله عبر الحدود اللبنانية نحو الأراضي الإسرائيلية منذ صباح الثلاثاء وحتى الساعة 23:00.
وفي جلسة لتقييم الوضع الأمني، ترأسها رئيس الأركان الإسرائيلي هارتسي هاليفي، تم مناقشة التطورات الأخيرة على الساحة اللبنانية. وأشار رئيس الأركان إلى أن حزب الله يُخفي عدد القتلى في صفوفه، معتبراً أن هذه الخطوة تعكس الصعوبات والمأزق الذي يواجهه التنظيم حالياً.
وأكد هاليفي على ضرورة توسيع العمليات العسكرية لاستغلال هذه الحالة، مشدداً على أن حزب الله يحاول تضليل الرأي العام عن حجم خسائره، وهو ما يتطلب تعزيز العمليات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية. كما ناقش مع القادة العسكريين أهمية تحسين القدرات الدفاعية والهجومية للقوات المسلحة لضمان استمرار العمليات ضد حزب الله والسيطرة على المناطق المتأثرة بالصراع.
من جانبها، أصدرت المقاومة الإسلامية (حزب الله) بياناً مساء الثلاثاء أكدت فيه أن وحدات الدفاع الجوي التابعة لها أسقطت طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع "هرمز 450" عند الساعة 06:00 من مساء اليوم في أجواء فلسطين المحتلة، دعماً للشعب الفلسطيني في غزة ودفاعًا عن لبنان.
وفي السياق نفسه، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع انفجارات في منطقة الجليل الأدنى نتيجة اعتراض قذائف صاروخية أطلقت من جنوب لبنان، حيث سقط عدد منها في منطقة مفترق "غولاني" غرب طبريا، وسط تأكيدات بأن حوالي 25 صاروخًا أُطلقت من الأراضي اللبنانية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top