2024- 10 - 08   |   بحث في الموقع  
logo سكاف تُعبّر عن حبها لبعلبك: "هالتاريخ أقوى من صوت الصواريخ" logo لضمان إجلاء رعاياها.. واشنطن تدعو إسرائيل لعدم استهداف مطار بيروت logo فرض الاستسلام والرئيس: لبنان بين نموذجي 1982 و2006 logo وزير الاقتصاد يكشف نقطة ضعف حاسمة في مواجهة إسرائيل logo “حزب الله” يستهدف قاعدة الاستخبارات 8200 في تل أبيب logo 70 هدفًا لحزب الله تحت نيران إسرائيلية كثيفة.. التصعيد يبلغ ذروته logo الطريقة التركية على طاولة النقاش: خيام لإيواء النازحين اللبنانيين logo غارات جديدة على الضاحية الجنوبية بعد تحذير إسرائيلي
2083 شهيداً لليوم والخارجية الأميركية تريد ضمان طريق المطار
2024-10-07 23:25:47


قالت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة إنّ "العمليات البريّة الإسرائيليّة في لبنان لا تزال محدودة حتّى اللحظة". وأضافت الوزارة على لسان المتحدث باسمها ماثيو ميلر، إن واشنطن تتوقع من إسرائيل أن تستهدف حزب الله في لبنان بطريقة تتماشى مع القانون الدوليّ الإنسانيّ وتخفض الخسائر في صفوف المدنيين. وأكدّ ميلر أنّ الولايات المتحدّة لا تريد أن ترى قوات اليونيفيل في لبنان تتعرض للخطر بأي شكل من الأشكال، مضيفًا "لقد أوضحنا لإسرائيل أننا نريد أن تستمر الطرق المؤدية إلى مطار بيروت بالعمل بكفاءة".هذا ولفت وزير الخارجية الفرنسي جان-نويل بارو مع حلول الذكرى السنويّة الأولى لذكرى 7 تشرين الاولى أن بلاده ترى أن "القوة وحدها لا تكفي لضمان أمن إسرائيل". وقال بارو في القدس "لقد حان وقت الدبلوماسيّة" بينما امتدت الحرب في قطاع غزة الآن إلى لبنان.
وحتّى اللحظة، وجيش الاحتلال الإسرائيليّ، يغير على مساحاتٍ واسعة من الأراضي اللّبنانيّة، وتحديدًا في ضاحية بيروت الجنوبيّة فضلًا عن القرى والبلدات في البقاع والجنوب، وسط اشتباكاتٍ مستمرة بينه وبين حزب الله عند الحدود مع لبنان، في محاولته للتوّغل برًّا في الأراضي اللّبنانيّة. وفي سياقٍ موازٍ، أشارت "يسرائيل هيوم" العبرية، إلى أنّ قائد المنطقة الشماليّة دعا الإسرائيليين للاستعداد للعودة إلى بلداتهم في الشمال.انذارات إسرائيليّة وغاراتوأعلن جيش الاحتلال الإسرائيليّ، الاثنين، أنّه سيستهدف قريبًا "المنطقة البحريّة" في جنوب لبنان، مطالبًا الصيادين ورواد البحر بالابتعاد عنه حتّى إشعارٍ آخر، وذلك مع مواصلته غاراته الكثيفة الّتي يقول إنها تستهدف حزب الله. وقال الجيش في بيانٍ إنّه سيعمل "في الوقت القريب في المنطقة البحريّة ضدّ أنشطة حزب الله (...) من أجل سلامتكم، امتنعوا عن التواجد في البحر أو على الشاطئ من الآن وحتّى إشعارٍ آخر"، محذّرًا من أنّ "التواجد على الشاطئ وتحركات القوارب في منطقة خطّ نهر الأوليّ جنوبًا يُشكّلان خطرًا على حياتكم".
كما وأعلن الجيش الإسرائيليّ أنّه هاجم أكثر من 120 هدفًا لحزب الله في جنوب لبنان "خلال ساعة" واحدة، في إطار غاراتٍ جويّة مكثّفة شنّها اليوم. وقال الجيش في بيان: "نفّذ سلاح الجو الإسرائيلي طلعةً جويّة هجومية واسعة النطاق، وضرب أكثر من 120 هدفًا إرهابيًا في جنوب لبنان خلال ساعة"، وفق قوله، مضيفًا أن الأهداف كانت تابعة لوحدات مختلفة من حزب الله، بما فيها قوة الرضوان والمنظومات الصاروخيّة.
شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي جولةً جديدة من الغارات المتتالية على الضاحية الجنوبية، وترافقت مع تحليق للطيران الحربيّ على علوٍ منخفض فوق بيروت. واستهدفت 7 غارات حي الأميركان، الليلكي، ملعب الراية، الرويس والمريجة. وبعد ظهر اليوم، خرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت فوق بيروت وضاحيتها على 4 دفعات. كما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جوية استهدفت المنطقة الواقعة بين حي السرايا القديم في النبطية، وجبل الرويس-الشقيف، بالإضافة إلى جناتا، طيردبا، كفرا، معركة، والشهابية، ومحرونة، والنفاحية وكفردونين، والمنطقة بين بلدتي المجادل، ومحرونة، والنبطية الفوقا، وجبشيت، ومحلة كورنيش بلدة جباع، والمنطقة الواقعة بين بلدتي أنصار والزرارية. كما تعرّضت بلدة حاروف لعدد من الغارات الجوية استهدفت محيط مدرسة لبنان الجديد، ومحيط عمود الإرسال. وبقاعًا استهدف كل غربي بعلبك، أطراف شمسطار، بوداي، فلاوى، النبي شيت، وطريق ماسا، وبلدة يونين.
هذا وقال ضابط ميداني في حزب الله إن المقاتلين أبلغوا نهار أمس الأحد، عن رصدهم لتحرك غير اعتيادي لقوات العدو الإسرائيلي خلف موقع عسكري لقوات اليونيفيل الدولية في خراج بلدة مارون الراس الحدودية في جنوب لبنان. وطلبت غرفة عمليات حزب الله من المجاهدين التريث وعدم التعامل مع التحرك حفاظاً على حياة جنود القوات الدولية، بحسب ما ذكر بيان صادر عن الإعلام الحربي. وأضاف البيان "يحاول العدو الإسرائيلي الاتخاذ من قوات اليونيفيل الدولية دروع بشرية للتغطية على فشله في التقدم باتجاه القرية، خصوصاً بعد محاولاته الفاشلة والمتكررة في أكثر من محور للتقدم باتجاه مارون الراس وخسارته العشرات من جنوده بين قتيل وجريح".حصيلة الضحاياإلى ذلك، قالت وحدة إدارة مخاطر الكوارث في لبنان، إنه خلال الـ 48 ساعة الماضية تمّ تسجيل 190 غارة جويّة إسرائيليّة وقصف على مناطق مختلفة، مضيفةً أنّ العدد الإجماليّ للاعتداءات منذ بداية العدوان 9263 اعتداء. ولفتت إلى أن الأمن العامّ سجل من 23 أيلول الفائت إلى 5 تشرين الأوّل الحاليّ عبور 300,774 سوريّ و102,283 لبنانيّ إلى سوريا. وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن "غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على بلدات وقرى جنوب لبنان، والنبطية، والبقاع، وبعلبك الهرمل، وجبل لبنان، أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد اثنين وعشرين شخصاً وإصابة مئة وأحد عشر بجروح". وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان إلى 2083، والجرحى إلى 9869. ونشر محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر تحديثًا لإحصائيات العدوان الإسرائيلي، وفيها نحو 283 شهيداً، وحوالي 787 جريحًا، أما عدد الغارات فقد بلغ حتى عصر الاثنين 710.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top