2024- 10 - 08   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله” يستهدف قاعدة الاستخبارات 8200 في تل أبيب logo 70 هدفًا لحزب الله تحت نيران إسرائيلية كثيفة.. التصعيد يبلغ ذروته logo الطريقة التركية على طاولة النقاش: خيام لإيواء النازحين اللبنانيين logo غارات جديدة على الضاحية الجنوبية بعد تحذير إسرائيلي logo إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه تل أبيب logo تحذير لــ هاريس: دعم الحرب على لبنان قد يؤدي إلى خسارتك في الانتخابات logo في عملية نوعية.. حزب الله يستهدف قاعدة الاستخبارات 8200 في تل أبيب logo 2083 شهيداً لليوم والخارجية الأميركية تريد ضمان طريق المطار
السنوار يعاود الاتصال بممثلي حماس.. لا يزال على موقفه
2024-10-07 22:25:24


نقل موقع "أكسيوس" الإخباري عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن الحكومة الإسرائيلية تلقت معلومات بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، عاود الاتصال بممثلي الحركة مؤخراً، ونقل لهم رسائل.
وأكد المسؤول أن تاريخ هذه الرسائل ليس واضحاً، مشيراً إلى أن السنوار لا يبدو أنه غيّر أو خفف مواقفه بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وكانت حماس قد اختارت زعيمها في غزة يحيى السنوار (61 عاماً) في أغسطس/آب الماضي، رئيساً لمكتبها السياسي، خلفاً لإسماعيل هنية، الذي استشهد في قصف إسرائيلي استهدف مقر إقامته، خلال زيارته للعاصمة الإيرانية طهران.
تهجير مستمرمن جهة ثانية، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، الفلسطينيين في شمال وجنوب قطاع غزة، بإخلاء الأماكن التي يتواجدون فيها، تمهيداً لهجمات واسعة يعتزم شنها على هذه المناطق.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إنه "على سكان بيت حانون وجباليا وبيت لاهيا وجميع السكان المتواجدين في مناطق الإخلاء A1-3, D6, D2, B1-3، إخلاء هذه المناطق فوراً، نحو المنطقة الإنسانية المستحدثة في المواصي"، وأضاف أن "شارع صلاح الدين متاح أمامكم كمحور انتقال إنساني، نحو منطقة جنوب قطاع غزة، وسيكون مفتوحاً للانتقال بين الساعات 08:00 - 17:00".
كذلك طالب جيش الاحتلال بإخلاء "كل المتواجدين في منطقة بني سهيلا والمحطة والشيخ ناصر ومعن في جنوب قطاع غزة. والانتقال إلى المنطقة الإنسانية في المواصي".
المراكز الطبية
في غضون ذلك، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أنه مع مرور عام على حرب الإبادة الإسرائيلية على القطاع، أمعن الاحتلال في جريمته باستهداف الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية، حيث بلغ عدد شهداء القطاع الصحي 986 كادراً صحياً، منهم 4 داخل السجون الإسرائيلية، من أصل 312 معتقلاً.
وأشارت الوزارة إلى أن ما سجلته الإحصائيات بعد عام من حرب الإبادة على قطاع غزة، يدل على مدى تركيز الاحتلال على تدمير المنظومة الصحية، حيث تم استهداف ما يقارب 65 بالمئة من المؤسسات الصحية الحكومية والأهلية والخاصة والتابعة لوكالة الغوث والدولية، وما تبقى يعمل بشكل جزئي وبنسبة إشغال 300 بالمئة، بالخصوص أقسام العناية المركزة والحضانات.
المجازر مستمرة
وفيما تحلّ اليوم الاثنين، الذكرى الأولى لعملية "طوفان الأقصى"، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية، 4 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 39 شهيداً و137 إصابة، ما يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة، إلى 41 ألفاً و909 شهداء و97 ألفاً و303 إصابة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، جراء قصف الاحتلال لمخيم البريج وسط قطاع غزة.
كما أفادت باستشهاد طفلة وإصابة سيدة، في قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي، استهدف منزلاً في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.
عمليات المقاومة
وتستمر فصائل المقاومة الفلسطينية بالتصدي للتوغلات الإسرائيلية في مختلف أنحاء القطاع المحاصر، وقالت سرايا القدس اليوم الاثنين، إنها استهدفت حشوداً للاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع "كيسوفيم"، برشقة صاروخية.
من جانبها، قالت كتائب القسام إنها استهدفت ناقلة جند للاحتلال الإسرائيلي، بقذيفة "الياسين 105" في منطقة "التوام"، شمال مدينة غزة.
وأضافت الكتائب القسام إنها استهدفت قوة للاحتلال الإسرائيلي، مكونة من 10 جنود بعبوة مضادة للأفراد، وأوقعتهم بين قتيل وجريح شمال مدينة غزة، وأكدت في بيان أنها رصدت هبوط الطيران المروحي للإخلاء.
كما استهدفت دبابتين للاحتلال الإسرائيلي من نوع "ميركافا"، بعبوة أرضية وقذيفة "الياسين 105"، شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
كما أعلنت القسام أنها استهدفت مستوطنة "سديروت" بعدد من صواريخ "رجوم"، قصيرة المدى عيار 114ملم.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top