2024- 10 - 07   |   بحث في الموقع  
logo عن حركة النزوح من لبنان إلى سوريا.. اليكم ما قاله مولوي logo آلية لتنظيم عملية تسلم المساعدت الطبية logo فرنجية ينتظر نتائج المعركة.. وجنبلاط: "لن نربط مصيرنا بغزة" logo مطر يستقبل الخير موفداً من “الاعتدال”..وهذا ما تم بحثه logo "الأمر يعتمد على حزب الله... قد ينتقل نموذج غزة إلى لبنان"! logo "كل أجهزة الدولة جاهزة"... مناشدةٌ من مولوي الى المجتمع الدولي! logo المعارضة تدعو لوقف النار وتطبيق القرارات الدولية وانتخاب رئيس logo نتنياهو: إسرائيل تخوض "حرب القيامة"
تسهيلات للوافدين اللبنانيين... غراندي يزور معبر جديدة يابوس الحدودي
2024-10-07 17:25:25

قام المفوض السامي للامم المتحدة لشوون اللاجئين فيليبو غراندي اليوم بز يارة الى معبر جديدة يابوس الحدودي واطلع على التسهيلات والمساعدات المقدمة للوافدين من لبنان الى سورية.وفي إطار خططها لقطع شريان التواصل بينهما، استهدفت غارة إسرائيلية، الجمعة، محيط معبر المصنع اللبناني الحدودي مع سوريا، ما أدى إلى قطع الطريق الدولية بيروت - دمشق التي تعدّ ممرًا رئيسيًا للحاجيات الإنسانية ولآلاف الوافدين اللبنانيين والعائدين السوريين الهاربين من الغارات الإسرائيلية الكثيفة على لبنان، وزاد صعوبة عملية الهروب.وتربط لبنان وسوريا 6 معابر شرعية، أبرزها من حيث الأهمية معبر المصنع - جديدة يابوس، الذي يقع بين بلدة المصنع اللبنانية بمحافظة البقاع شرقي البلاد، وبلدة جديدة يابوس.ويعد معبر المصنع - جديدة يابوس، المنفذ الرئيسي على الحدود بين البلدين، وشهد منذ 23 أيلول الماضي، حتى ما قبل الغارة الإسرائيلية اليوم، حركة نزوح يومية كثيفة جدًا لعائلات لبنانية، وعودة عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين في لبنان، بسبب تكثيف إسرائيل غاراتها على لبنان منذ 23 سبتمبر.ووفق السلطات اللبنانية، دفع التصعيد الإسرائيلي أكثر من 310 آلاف شخص إلى العبور من لبنان إلى سوريا، معظمهم سوريون، عبر معبر المصنع - جديدة يابوس.وجاء استهداف معبر المصنع غداة اتهام الجيش الإسرائيلي حزب الله بنقل وسائل قتالية حساسة لاستخدامها في جنوب لبنان، محذرًا من أن الجيش الإسرائيلي "لن يسمح بتهريب هذه الوسائل القتالية، ولن يتردد في التحرك إذا اضطر لذلك على غرار ما قام به طيلة هذه الحرب".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top