2024- 10 - 07   |   بحث في الموقع  
logo بالصورة… هذا ما طلبه مدير عام مجلس الوزراء من الجمارك logo إصابة مصور "الجزيرة" علي العطار في غزة logo رئيس الوزراء الأردني في بيروت وحيفا تحت نيران المقاومة logo 7 أكتوبر 2024.. ضرورة استخلاص العبر فلسطينياً وعربياً ودوليا logo أهل الضاحية يعودون لتفقدها...في الصباح حين يخفت القصف المباح logo طبيبان أجنبيان يعالجان مصابي الحرب في لبنان logo الغزاوية التي شغلت صورتها العالم...ماذا حل بها؟ logo التعليم والمستقبل.. خسائر إضافية في الحرب
ممارسات "مشبوهة" داخل بعض مراكز الإيواء... وصلت إلى حدّ الوقاحة!
2024-10-07 14:25:31

""تشهد بعض مراكز الإيواء، حالة من الفوضى والإنتهاكات المتصاعدة التي تتجاوز كافة الخطوط الحمراء، مما يثير قلق المجتمع المدني والسلطات المحلية على حد سواء.هذه الممارسات لا تعكس روح أهل الجنوب أو الضاحية أو حتى البقاع، الذين يعانون من ظروف قاسية. لكن التصرفات الفردية تسلّط الضوء على تحديات أكبر تواجه البنية الإدارية والتنظيمية لتلك المراكز.وفي ظل الإكتظاظ الذي تعاني منه هذه المراكز، عَلِمَ "" أن بعض الشباب والشابات وصلت الوقاحة بهم إلى ممارسة الجنس داخل هذه المراكز، في ظاهرة خطيرة يحاول البعض التغطية عليها إعلاميًا.إلى جانب هذه الممارسات، تم الإبلاغ عن أن البعض يقوم بترويج المخدرات داخل بعض المراكز لا سيّما في بيروت، مما يزيد من خطورة الوضع المتأزم داخل هذه المؤسسات، التي يُفترض أن تكون ملاذًا آمنًا للنازحين الشرفاء، الذين لا علاقة لهم بهذه الأفعال.بالإضافة إلى ذلك، عُلم أن بعض هذه المراكز تشهد إشكالات يومية بين العائلات المقيمة فيها، وهذه الإشكالات ناجمة عن الاكتظاظ وسوء التنظيم في ظل غياب تام للدولة. حيث أصبحت هذه المراكز ليست فقط مكانًا للإيواء، بل ساحة للصراعات والنزاعات الاجتماعية.وفي سياق متصل، أكّدت المعلومات، أن الجهات المسؤولة تحاول السيطرة على هذه التجاوزات، إلا أن الإمكانيات المتاحة ليست كافية لمواجهة حجم هذه التحديات.وعليه، حاول "" في هذا المقال إبراز حقائق تحصل في بعض مراكز الإيواء، خاصة أن الفوضى والتجاوزات مستمرة بشكل لا يمكن التغاضي عنه. ونأمل أن يصل المقال اليوم إلى المعنيين، وأن يتحركوا سريعًا للحد من هذه الإنتهاكات حفاظًا على سلامة النازحين.ومن الضروري التأكيد مجدداً أن هذه التجاوزات لا تمثل الشرفاء من النازحين الذين تهجّروا من منازلهم تحت نيران القصف، بل هي أفعال فردية يجب التصدي لها لضمان أمن وكرامة الجميع.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top