2024- 10 - 07   |   بحث في الموقع  
logo تحذير إسرائيليّ جديد لسكان هذه المناطق الجنوبيّة: عليكم إخلاء منازلكم فوراً logo "القطاع الصحي تحت الضغط"... كنعان: يجب دعم المستشفيات والبلديات logo "شحّ في المواد الغذائية الأساسية"... وزير يوضح! logo ياسين يعلن إقرار آلية لتوزيع المساعدات العينية logo بيان رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل الاستاذ رضا عاشور logo الأهلي المصري يعرض لاعبه الجزائري للبيع logo المدرب الأميركي وضع علم لبنان على كتفه logo المصري عمر مرموش يتفوق على جميع نجوم أوروبا
في الجنوب... الجيش الإسرائيلي يعرض قوات اليونيفيل للخطر
2024-10-07 12:25:43

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن ممثلين عن "يونيفيل" وإسرائيل، أن "الجيش الإسرائيلي يعرض قوات "اليونيفيل" للخطر من خلال تمركز قواته بجوار موقعهم خلال العملية البرية في الجنوب".وقال المتحدث باسم قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة نيك بيرنباك للصحيفة: "هذا تطور خطير للغاية، ومن غير المقبول تعريض سلامة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة للخطر أثناء قيامها بمهامها التي حددها مجلس الأمن".وأشارت بعثة الأمم المتحدة "اليونيفيل" للصحيفة، إلى أن "إسرائيل طلبت من قوات حفظ السلام إعادة الانتشار عندما بدأت العملية، وهو ما تم رفضه، وتجري الآن مناقشة هذه القضية في مقر الأمم المتحدة ومع الجيش الإسرائيلي".وأكد مسؤول إسرائيلي، طلب عدم الكشف عن هويته، للصحيفة، أن "قواتهم تمركزت بجانب البعثة الأممية"، مشيرا إلى أن "السبب هو ملاءمة هذه المواقع من حيث البنية التحتية"، وزعم أيضا أن "حزب الله يطلق صواريخ من مناطق مجاورة لقاعدة حفظ السلام".وكانت قد أعربت "يونيفيل" في وقت سابق عن "قلقها إزاء أنشطة الجيش الإسرائيلي الأخيرة قرب البعثة 6-52، جنوب شرقي مارون الراس".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top