2024- 10 - 07   |   بحث في الموقع  
logo عام على ” السابع من اكتوبر”.. همجية صهيونية وتخاذل عالمي!.. ديانا غسطين logo طوفان الأقصى في عامه الأول.. إسرائيل تغطي فشلها الميداني بالمجازر والتدمير!.. غسان ريفي logo وزارة التربية تتنازل عن دورها.. التعليم في مهبّ المصالح!.. عبدالكافي الصمد logo انفجار ضخم قرب مطار كراتشي.. مشاهد الفيديو توثق اللحظات الأولى للهجوم logo هجوم 7 أكتوبر: تحقيقات تكشف أخطاء صادمة تهز المؤسسة العسكرية في إسرائيل logo الديوان الملكي يكشف تفاصيل جديدة حول صحة العاهل السعودي logo قنبلة باستور.. كيف يمكن أن تُشعل الضربة الإسرائيلية انتفاضة داخلية في إيران؟ logo تضحية بطولية: متطوع في الدفاع المدني يفقد حياته لإنقاذ جثمان السيد نصر الله
انفجار ضخم قرب مطار كراتشي.. مشاهد الفيديو توثق اللحظات الأولى للهجوم
2024-10-07 04:25:55

شهدت مدينة كراتشي الباكستانية انفجارًا ضخمًا على الطريق السريع المؤدي إلى مطار المدينة، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة عشرة آخرين، وفقًا لتقارير محلية. وقع الانفجار في حوالي الساعة الحادية عشرة مساءً بالتوقيت المحلي يوم الأحد (18:00 بتوقيت غرينتش)، وفق ما أفاد صحفي من وكالة فرانس برس.
وأعلنت حكومة إقليم السند، جنوب باكستان، عبر منصة "أكس"، أن الانفجار نجم عن انفجار "شاحنة صهريج" على الطريق المؤدي إلى المطار. في غضون ذلك، تبنت جماعة "جيش تحرير بلوشستان" الانفصالية المسلحة مسؤولية الهجوم، مشيرة إلى أن الهدف كان قافلة رفيعة المستوى تنقل مهندسين ومستثمرين صينيين كانوا قادمين من مطار كراتشي.
جماعة جيش تحرير بلوشستان، التي تطالب بمنح إقليم بلوشستان الباكستاني حكمًا ذاتيًا، تعتبر واحدة من الجماعات المسلحة النشطة في المنطقة. يتركز نشاطها في إقليم بلوشستان، وهو الأكبر مساحةً في باكستان ولكنه يعاني من فقر مدقع رغم ثرواته الطبيعية. وتستهدف الجماعة بشكل منتظم المواطنين الصينيين الذين يرون أنهم يحصلون على جزء كبير من الثروات المستخرجة، بينما لا ينال السكان المحليون نصيبهم العادل منها.
وفيما تستمر التحقيقات في سبب وقوع الحادث، أفادت هيئة الطيران المدني الباكستانية أن الرحلات الجوية من وإلى مطار كراتشي تسير "كالمعتاد"، وأن السلطات تعمل على تحديد المسؤولين عن الانفجار والظروف المحيطة به.
يأتي هذا الهجوم في ظل تصاعد التوترات بين الجماعات المسلحة الانفصالية في باكستان والحكومة المركزية، خصوصًا في إقليم بلوشستان الذي يشهد حركات احتجاجية متواصلة تطالب بالاستقلال والحكم الذاتي.

انفجار ضخم على طريق مطار مدينة #كراتشي الباكستانية pic.twitter.com/ufHHgGu9ZI

— Lebanon Debate (@lebanondebate) October 6, 2024


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top